أكاديمي بجامعة الطائف يختبر طلابه في الثالثة فجرا

الاثنين 18 أبريل 2016 12:04 م

قام أكاديمي سعودي بتحديد موعد اختبار طلابه في جامعة الطائف الساعة الثالثة فجرا، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وأثار قرار عضو هيئة التدريس دهشة طلابه، بتحديد الثالثة فجرا موعدا لاختبار إحدى المواد التي يدرسها لهم.

من جانبه علق المشرف على إدارة العلاقات والبروتوكول الدكتور «صالح الغامدي» على الموعد، بأنه في سياق متطلبات الاعتماد الأكاديمي لتعويد الطلاب على الاختبارات بنظام «البلاك بورد».

وقال إن الموعد تم بموافقة الجميع وأنه اختبار تجريبي، في المقابل أبدى عدد من الطلاب استياءهم ووصفوا الأمر بالإجبار الأكاديمي وأن هذا التوقيت يثير الدهشة والاستغراب.

أما مدير جامعة الطائف الدكتور «طلال المالكي» فقال في إيضاحه لأحد الطلاب إنه «لايحق للمحاضر أن يضع الاختبار في موعد الثالثة فجرا على الإطلاق».

و«البلاك بورد» هو نظام لإدارة عملية التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، يتيح النظام فرص كبيرة للطلبة في أن يتواصلوا مع مقرراتهم الدراسية خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت وذلك من خلال أدوات متنوعة للإطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرر والتفاعل معها بطرق ميسرة بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ المقرر وبقية الطلبة المسجلين في نفس المقرر بوسائل إلكترونية مختلفة. 

ويتكون من أدوات ووسائل تتيح لأعضاء الهيئة التدريسية القدرة على بناء مقررات ديناميكية و تفاعلية بسهولة كبيرة مع إدارة محتوى هذه المقررات بطريقة مرنة و بسيطة و حتى يتمكن من القيام بالمهام اليومية للعملية التعليمية بشكل فعال.

ويعتبر نظام إدارة التعلم  «بلاك بورد» واحدا من أقوى أنظمة التعلم الإلكتروني حيث تستخدمه أكثر من 3600 مؤسسة تعليمية على مستوى العالم في تقديم خدمات تعليمية راقية للمعلم والطالب والمؤسسة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البلاك بورد جامعة الطائف أكاديمي سعودي

جامعة الطائف تعفي طلابها المشاركين في «عاصفة الحزم» من الرسوم الدراسية

جامعة الطائف تصرف 31 مليون ريال مكافآت للطلاب عن شهر ربيع الأول

مشروع جامعة الطائف مهدد بالتوقف بعد تأخر المستحقات المالية للعمال