جامعة الطائف تعفي طلابها المشاركين في «عاصفة الحزم» من الرسوم الدراسية

الخميس 9 أبريل 2015 02:04 ص

أصدر مدير جامعة الطائف الدكتور «عبدالآله بن عبدالعزيز باناجه»، توجيهاته لعمادة كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بإعفاء طلاب التعليم الموازي المشاركين في عملية «عاصفة الحزم»، من دفع الرسوم الدراسية ومعالجة أوضاعهم الأكاديمية بما يحقق مصلحتهم.

وأوضح «باناجه»، أن الجامعة اتخذت ذلك القرار، استشعارا بدورها الوطني والتعليمي والأكاديمي تجاه الجنود البواسل، الذين يسهرون على حماية الوطن والمجتمع، ويقومون بواجبهم من أجل أمن واستقرار الوطن.

على صعيد آخر، وبعد ساعات من تواصل الخبير التقني «تركي عمر» الشهير بالهاكرز «مرجوج هزازي» مع وزير التعليم الدكتور «عزام الدخيل» حول اختراقه النظام الإلكتروني لإحدى الجامعات السعودية، عاد «هزازي» اليوم لنشر رسالة تحذيرية جديدة وجهها هذه المرة لإدارة جامعة الطائف، يُطالبهم فيها بالتواصل معه وإغلاق نظام الجامعة الإلكتروني بعد أن استطاع أن يخترقه.

وبعث الهاكرز الشهير على إيقاع موسيقى الروك الأجنبية، رسالة تحذيرية صباح اليوم الخميس لمدير جامعة الطائف الدكتور «عبدالإله باناجه» عن اختراقه موقع نظام الجامعة الداخلي.

وقال «هزازي»، عبر حسابه على «تويتر» إنه تم الوصول لنظام جامعة الطائف وتم إرسال رسالة لجميع منسوبي الجامعة بما فيهم مدير الجامعة ومدير تقنية المعلومات، مضيفا «طلبت منهم إغلاق النظام لحين حل الموضوع والتواصل معه على الإيميل المرفق بالرسالة».

وردا على مزاعم مَن طالبوا بمعاقبته، تساءل مُخترِق النظم التعليمية، «هل غِيرتي وأمانتي وحرصي على بلدي والمعلومات تُعتبر جريمة»، مشددا بقوله: إن من يكتشف خللا أو ثغرة بالنظام في الدول الخارجية تتم مكافأته، أما أنا أُقدمها هنا مجانا ولوجه الله».

وكان «مرجوج هزازي» اكتشف أمس الأربعاء ثغرات في موقع إحدى الجامعات السعودية، متمكنا بذلك من الوصول لبيانات 4 آلاف طالب وطالبة وعلى السجلات الأكاديمية والنتائج الدراسية لهم، وأبلغ بها وزير التعليم، مطالبا بتوظيف الشباب الذين يملكون الكفاءة، فهم أجدر من التعاقد مع الأجانب الذين لا يجيدون تأمين الحماية لأنظمة تلك الجهات.

  كلمات مفتاحية

الطائف السعودية عاصفة الحزم

وسم «عاصفة الحزم» يحصد مليون تغريدة يوميا منذ بدء الحرب في اليمن

«عاصفة الحزم» ترفع مؤشر عدم الاستقرار السياسي في بورصات دول الخليج

«الددو» يعلن تأييده لـ«عاصفة الحزم» ويوجه خطاب شكر وتضامن لـ«الملك سلمان»

«الخليج الجديد» يرصد التداعيات الاقتصادية المحتملة لـ«عاصفة الحزم» على دول التحالف

«الملك سلمان»: «عاصفة الحزم» مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار

أكاديمي بجامعة الطائف يختبر طلابه في الثالثة فجرا