السيسي يؤكد أهمية التشاور مع ألبانيا في القضايا الدولية

السبت 23 أكتوبر 2021 06:55 م

شدد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، على أهمية التشاور مع ألبانيا، عقب توليها العضوية المؤقتة بمجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك، خلال استقبال "السيسي"، السبت، رئيس الوزراء الألباني "إيدي راما"، حيث أعرب عن "اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والروابط التاريخية بين البلدين الصديقين على المستويين الرسمي والشعبي، وتطلع مصر لتوسيع نطاق التعاون مع ألبانيا في مختلف المجالات والمحافل".

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، إن "السيسي"، قدم التهنئة لحصول ألبانيا على مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي، خلال الفترة من 2022 إلى 2023، مثمنا اتفاق البلدين في الرؤى في معظم القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن التنسيق الإيجابي في المحافل الدولية المختلفة.

وأضاف البيان: "أكد السيسي أهمية التشاور السياسي مع الجانب الألباني بصفة دورية خلال تواجده بمجلس الأمن، خاصة في ظل الجهود الألبانية المقدرة ورؤيتها في منطقة البلقان لدفع السلام والاستقرار وتعزيز الاندماج الإقليمي لتحقيق الرخاء لدول المنطقة، فضلا عن دورها النشط في معالجة بعض الأزمات الدولية".

وأضاف أن اللقاء شهد بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يتناسب مع عمقها التاريخي، بالإضافة إلى تناول أوجه التعاون الاقتصادي، وكيفية العمل على زيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المتبادلة في مختلف القطاعات، بما يتماشى مع طبيعة وأهمية العلاقات السياسية بين مصر وألبانيا.

ووفق البيان، أعرب رئيس الوزراء الألباني، عن امتنانه وتقديره لـ"السيسي"، مؤكدا قوة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وتطلع بلاده للارتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات، خاصة في ظل الجهود المصرية الحثيثة لصون السلم والأمن الدوليين، وكذا الدور المحوري الذي تقوم به مصر على الصعيد الإقليمي في منطقتي الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر ألبانيا السيسي مجلس الأمن

مصر: مجلس الأمن تجنب وتجاهل إدانة التعبئة الثانية لسد النهضة