ذا صن: قطر تعين ديفيد بيكهام سفيرا لمونديال 2022 مقابل 150 مليون إسترليني

الأحد 24 أكتوبر 2021 06:05 ص

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، أن النجم "ديفيد بيكهام" سيصبح وجه مونديال قطر المقبل مقابل 150 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 200 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة أن قائد منتخب إنجلترا السابق، البالغ من العمر 46 عاما، وقع  صفقة بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني سنويا (ما يعادل 200 مليون دولار) على مدى العقد ليصبح سفيرا للبلاد، ومن المنتظر أن يعلن عن العقد الشهر المقبل.

وسافر "بيكهام" إلى الدوحة في وقت سابق من هذا الشهر، وقام بجولة لمدة أسبوع في الملاعب القطرية والتقى كبار الشخصيات في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن "ديفيد يؤمن بالتزام قطر بالتقدم وأن كأس العالم، وهو الأول الذي يقام في العالم العربي، يمكن أن يحدث تغييرا إيجابيا كبيرا".

وأضاف: "يؤمن بيكهام بقوة كرة القدم لتجاوز الخلافات، كما أنه لمس التقدم في القضايا المهمة".

ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد لما أوردته الصحيفة سواء من السلطات القطرية أو من النجم الإنجليزي.

وتستضيف قطر المونديال الأوّل في الشرق الأوسط بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، وأكملت إنشاء 5 ملاعب حتى الآن، فيما اكتملت جاهزية استاد البيت السادس وسيتم تدشينه بحفل افتتاح كأس العرب.

ويبقى انتهاء العمل بملعبي "راس بوعبود" و"لوسيل"، الذي يستضيف نهائي المونديال بسعة 85 ألف متفرج.

وكانت قطر عرضة لانتقادات من منظمات غير حكومية عدة، على خلفية تعاملها مع العمال الأجانب الآتين من قارتي أفريقيا وآسيا للعمل في بناء مرافق وملاعب المونديال.

لكن السلطات في العاصمة الدوحة تؤكد أنها بذلت جهوداً جبارة، وأكثر من أي دولة في المنطقة، بهدف تحسين ظروف العمل للعمال الأجانب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 ديفيد بيكهام

اختيار القطرية دانة النعيمي عضوا بلجنة فض المنازعات في فيفا