يوفر 200 ألف فرصة عمل.. الديار القطرية تبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من مجمع سكني بالقاهرة الجديدة

الاثنين 25 أكتوبر 2021 06:35 م

أعلنت شركة "الديار القطرية" التابعة لجهاز قطر للاستثمار، عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "سيتي جيت" وهو عبارة عن مجمع سكني يقع بين منطقتي القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

جاء ذلك خلال حفل أقيم، الإثنين، في موقع المشروع بالقاهرة الجديدة، (شرق).

وحضر الحفل سفير قطر في مصر "سالم مبارك آل شافي" ونائب وزير الإسكان للمشروعات القومية في مصر "خالد عباس"، والرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، "عبدالله بن حمد العطية"، ومدير إدارة التطوير والمشاريع في مصر والسودان وأريتريا بشركة الديار القطرية الشيخ "حمد بن طلال آل ثاني".

ووفقا لبيان صادر عن الشركة القطرية فإن قيمة المرحلة الأولى للمشروع تبلغ مليار جنيه، بينما من المتوقع أن تبلغ قيمته بعد الانتهاء منه قرابة 12 مليار دولار أمريكي.

وقال نائب وزير السكان للمشروعات القومية في مصر: "يسعدني المشاركة في توقيع هذا العقد ووضع حجر أساس المرحلة الأولى من مشروع "سيتي جيت"، ونأمل أن نشارك أيضاً سوياً في بدء المرحلة الثانية والثالثة منه في أقرب وقت، فهذا المشروع إضافة كبيرة." 

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية  إن "مشروع سيتي جيت هو استمرار لنهج الشركة المستمر ومن المتوقع أن يوفر قرابة 200 ألف فرصة عمل في سوق العمل المحلية خلال فترة تنفيذ المشروع وذلك عدا فرص العمل التي سوف يوفرها بعد تنفيذ المشروع" .  

وفي يونيو/ حزيران 2017، فرضت السعودية مع الإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

وانتهى هذا الخلاف بين قطر والدول الأربع بعد التوقيع في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي على المصالحة الخليجية في قمة العلا.  

وشهد شهر يناير/ كانون الثاني افتتاح شركة الديار فندقا في القاهرة، بحضور وزيري المالية المصري، والقطري ووزير الخزانة الأمريكي، في حينها "ستيفن منوشين".

وتأسست شركة "الديار القطرية" للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم اقتصاد الدوحة، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل الدولة وخارجها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الديار القطرية سيتي جيت