الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 01:15 م

قالت مدير عمليات الإقراض لدى بنك الاستثمار الأوروبي، في البلدان المجاورة للاتحاد الأوروبي "فلافيا بالانزا"، الثلاثاء، إن مصرفها قدم لمصر تمويلات بقيمة مليار يورو لدعم 23 مشروعا في قطاع المياه.

وجرى تخصيص التمويل لدعم الخدمات المتكاملة لمعالجة مياه الصرف في كفر الشيخ (دلتا النيل) والأسكندرية (شمال)، إضافة إلى المشروعات الهادفة للحد من التلوث في بحيرات مصر، والبحر المتوسط والتوسع في محطة الفيوم للصرف الصحي (وسط)، وفق صحف مصرية.

وأضافت "فلافيا"، خلال الندوة المنعقدة بعنوان "أدوات وآفاق التمويل المستدام لمشاريع المياه"، ضمن "أسبوع القاهرة للمياه"، أنه في ظل تأثير الجائحة على العالم بأسره، ينبغي أن يعمل الجميع معا؛ لتحسين الإدارة في قطاع المياه.

وأكدت التزام بنك الاستثمار الأوروبي بتقديم مساعدات فنية ومنح وقروض للاستفادة من الموارد المالية المتاحة، مشيرة إلى أن إجمالي القروض التي قدمها الاتحاد الأوروبي لقطاع المياه عالميا تجاوزت 65 مليون يورو.

وفي يوليو/تموز الماضي، أقر بنك الاستثمار الأوروبي تمويلا لمصر، بقيمة 1.9 مليارات يورو لدعم قطاع النقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بواقع 800 مليون يورو للبنك الأهلي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، و1.1 مليار يورو لوزارة النقل.

وبلغت التمويلات المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي لمصر ما يقرب من 10.6 مليارات يورو، وفق وزيرة التعاون الدولي المصرية "رانيا المشاط".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات