وزير خارجية السعودية يهاتف نظيرته البريطانية.. ماذا ناقشا؟

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 04:19 ص

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، مناقشات مع وزيرة الخارجية والتنمية البريطانية "إليزابيث تروس"، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الثلاثاء، بأن "بن فرحان" أجرى اتصالاً هاتفياً مع "تروس"، واستعرض معها "العلاقات السعودية البريطانية المتينة والتاريخية، وفرص تعزيزها في المجالات كافة".

كما ناقش الجانبان الجهود السعودية البريطانية في إرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

يشار إلى أن وزيرة الخارجية البريطانية سبق أن زارت المملكة وقطر، في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وأكدت في حينها أنها جاءت إلى المنطقة لبحث تعزيز العلاقات وعقد صفقة رابحة للجميع.

وتحدثت الوزيرة البريطانية خلال وجودها في الرياض عن إمكانية التعاون بشكل أكبر في مجالات الاقتصاد والأمن والتعاون الدفاعي، إضافة إلى وجود فرصة كبيرة لتعزيز التعاون المشترك في قطاع الاستثمار في البنية التحتية بأفريقيا وآسيا.

كذلك ناقشت "تروس"، أثناء زيارتها، الأمن الإقليمي والأزمة الأفغانية والتهديدات الإيرانية، فضلاً عن التعاون بين المملكة المتحدة والبلدين الخليجيين.

كما أكدت أن دول الخليج عموماً تعد شريكاً تجارياً بارزاً للمملكة المتحدة، حيث بلغت قيمة صادرات بريطانيا إلى المنطقة خلال العام الماضي 21.9 مليار جنيه إسترليني (30.20 مليار دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية بريطانيا العلاقات السعودية البريطانية بن فرحان إليزابيث تروس

بريطانيا تبحث عن صفقة رابحة مع السعودية وقطر

بن فرحان والمبعوث الأمريكي الخاص بإيران يبحثان الملف النووي الإيراني