الخميس 28 أكتوبر 2021 02:00 ص

قررت إدارة نادي برشلونة الإسباني إقالة المدرب الهولندي "رونالد كومان" من منصبه، في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء، بعد الخسارة التي مُني بها الفريق على ملعب رايو فاييكانو بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة 11 من الدوري الإسباني.

ونشر موقع برشلونة الرسمي قرار إقالة "كومان"، في بيان مقتصب قال فيه: "يعلن نادي برشلونة إعفاء رونالد كومان من منصبه كمدير فني للفريق الأول".

وأضاف بيان برشلونة: "الرئيس جوان لابورتا أبلغ رونالد كومان بهذا القرار عقب نهاية مباراة الفريق أمام رايو فاييكانو".

وختم برشلونة البيان: "سيقوم كومان بوادع الفريق صباح يوم الخميس في مقر التدريبات في سيوتات ايسبورتيفا قبل مغادرة النادي. يود نادي برشلونة أن يشكر كومان على خدمته للنادي ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته الاحترافية".

انضم "كومان"، البالغ من العمر 58 عامًا، والذي قضى ست سنوات مع النادي كلاعب وتوج معه بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا عام 1992، إلى برشلونة في صيف 2020، تاركًا المنتخب الهولندي لتولي المهمة.

وتم تعيين "كومان"، آنذاك، خلفا للمدرب الاسباني "كيكي سيتين"، الذي كان قد خسر من بايرن ميونخ 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة واحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الاسباني.

واحتل المدير الفني الهولندي في موسمه الأول على دفة القيادة مع برشلونة المركز الثالث في الترتيب العام بالدوري الاسباني، خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد، لكنه تمكن من الفوز بكأس الملك على حساب بلباو.

وفي الأسابيع الأولى من الموسم الحالي 2022/2021، تعرض البلوجرانا للهزيمة في دوري أبطال أوروبا، وخسر مرتين متتاليتين بالنتيجة ذاتها «3/0» من بايرن ميونيخ وبنفيكا، كما أنه لم يحقق النتائج المرجوة في الدوري الاسباني.

وبعد خسارة الاربعاء أمام رايو فاييكانو بهدف فالكاو، وقبلها الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو 2/1، تراجع برشلونة إلى المركز التاسع في جدول ترتيب الليجا، بفارق ست نقاط عن النادي الملكي المتصدر بشكل مؤقت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات