تشافي مدربا جديدا لبرشلونة بعد إنهاء عقده مع السد القطري

الجمعة 29 أكتوبر 2021 01:02 ص

يستعد نجم برشلونة السابق "تشافي هيرناندز"، لأن يكون خليفة المدرب الهولندي "دونالد كومان" في قيادة "البلوغرانا".

ولفتت تقارير إعلامية منها المقربة من العملاق الكتالوني، إلى أن "تشافي" سوف يصبح المدير الفني للفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد أن ينهي عقد نادي السد القطري عقب دفع مبلغ مليون يورو للأخير (1.16 مليون دولار أمريكي).

وكان برشلونة قد أعلن بشكل رسمي، إقالة "كومان"، الأربعاء، بعد سقوط الفريق أمام مضيفه رايو فايكانو، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وجاءت هزيمة برشلونة أمام فايكانو بعد سقوط الفريق الكتالوني في الكلاسيكو أمام ريال مدريد بهدفين لهدف، الأحد.

وكانت الهزيمة الجديدة، مرة أخرى، بظلال كثيفة من الشك على جدوى استمرار المدير الفني الهولندي في قيادة برشلونة، بعد تراجع الفريق إلى هذا الحد.

وتوقع الجميع أن يخسر برشلونة الكثير من هيبته بعد رحيل النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، لكن أن تصل الأمور إلى حد خسارة موقعة الـ"كلاسيكو" على أرضه للمرة الثانية توالياً، وألا يحقق الفوز إلا في أربع مباريات من أصل 10 خاضها حتى الآن في الليغا، يظهر أن الفريق يعاني من أزمة، ما عجل برحيل "كومان" عن الفريق.

وتتجه الآمال إلى أن يكون "تشافي"، (41 عاما)، "منقذ برشلونة"، وأن يسير على خطى مدربه "بيب غوارديولا"، الذي استطاع خلق جيل ذهبي حقق العديد من الإنجازات التي شارك فيها "تشافي"، وكان من أبرزها، السداسية التاريخية، والتي لم يسبق إليها أي ناد إسباني آخر حتى الآن.

وفاز "تشافي" مع برشلونة كلاعب ببطولة الدوري الإسباني 8 مرات، وببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات، بالإضافة إلى العديد من البطولات المحلية والقارية الأخرى.

ويوصف "تشافي" بأنه أحد أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم، واختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات ألعاب كرة القدم أربع مرات كأفضل صانع ألعاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة تشافي السد القطري ميسي

كلاسيكو مثير.. ريال مدريد يفاقم أزمة برشلونة وكومان

موسم جديد للمدرب الإسباني تشافي في السد القطري

ماركا: السد القطري غاضب من طريقة تعامل برشلونة مع صفقة تشافي

تقارير: برشلونة اتفق بالفعل مع تشافي لتدريبه.. والسد القطري وافق على رحيله

4 مدربين مرشحون لبرشلونة حال إقالة تشافي