الخميس 28 أكتوبر 2021 05:27 م

أدان "حزب الله" اللبناني، الخميس، قرار السعودية بتصنيف جمعية "القرض الحسن" اللبنانية كيانا إرهابيا، معتبرا أن هذه الخطوة بمثابة عدوان على لبنان.

واعتبر الحزب، في بيان له، أن "هذا القرار مرفوض ولا يقدم ولا يؤخر في عمل هذه ‏المؤسسة الإنسانية"، وفقا لما أورده موقع قناة "المنار"، التابع للحزب.

وأكد البيان أن جمعية "القرض الحسن" كرست نشاطها من أجل خدمة الفقراء والمحتاجين وذوي ‏الدخول المحدودة وعموم شعب لبنان، ووصف الخطوة السعودية بأنها "انصياع ‏ذليل للإدارة الأمريكية وخدمة بائسة لأهداف العدو الصهيوني".

وأعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، تصنيف جمعية "القرض الحسن" المالية التابعة لـ"حزب الله" كيانا إرهابيا، وذلك في بيان صادر عن رئاسة أمن الدولة.

وذكر البيان أن تصنيف الجمعية جاء على خلفية ارتباطها بأنشطة داعمة لحزب الله اللبناني الذي تضعه المملكة على قائمة المنظمات الإرهابية.

​واتهم بيان رئاسة أمن الدولة الجمعية بأنها تعمل على إدارة أموال "حزب الله" وتمويله في أغراض عسكرية، وأكد أن السعودية ستواصل العمل على مكافحة أنشطة الحزب "الإرهابية، والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء الدوليين، من أجل استهداف مصادر تمويله، سواء كانوا أفرادا أو كيانات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات