تونس.. إلغاء اتفاقيتي تعاون مع مركز الإسلام والديمقراطية وعلماء المسلمين

الخميس 28 أكتوبر 2021 09:32 م

وجه وزير الشؤون الدينية التونسي "إبراهيم الشائبي" بإعلام كل من مركز الإسلام والديمقراطية والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (مكتب تونس)، بإلغاء اتفاقيتي تعاون لتكوين وتدريب الإطارات الدينية وتنظيم ندوات بين الوزارة وهذين الهيكلين.                  

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الدينية، أن أسباب إلغاء الاتفاقيتين تعود إلى عدم تلاؤم البرامج المقترحة مع حاجيات الإطارات الدينية، وقدرة مؤسسات الدولة وبعض المؤسسات المستقلة على توفير التكوين المطلوب.

وأبرز في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، "ضرورة النأي بالوزارة عن كل ما من شأنه أن يكون محل شبهة، خاصة وأن القائمين على هذه المراكز لهم انتماءات سياسية واضحة ومواقع قيادية حزبية، بما يتعارض مع مساعي الوزارة لتحييد دورها".

وأشار إلى تأكيد وزير الشؤون الدينية على مزيد من تحييد الوزارة، والحرص على القيام بالمهام الموكولة لها دون سواها.

وكانت وزارة الشؤون الدينية أبرمت في أكتوبر/تشرين الأول 2014، اتفاقية تعاون مع مركز دراسة الإسلام والديمقراطية البارحة لتكوين وتدريب الأئمة والوعّاظ والمرشدين عن طريق تنظيم دورات تدريبية مشتركة ومحاضرات وندوات وورشات عمل ومؤتمرات وطنية ودولية، في ما تعود اتفاقية التعاون بين الوزارة والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (مكتب تونس) إلى ديسمبر /كانون الأول 2012.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس مركز الإسلام والديمقراطية علماء المسلمين

تونس: دراما حزب بن علي مع «علماء المسلمين»

عبير موسى تقتحم مقر اتحاد علماء المسلمين في تونس.. والقرة داغي: عمل إرهابي جبان