العام المقبل.. الرياض تستضيف القمة العالمية للسفر والسياحة

الجمعة 29 أكتوبر 2021 04:56 ص

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، العام المقبل، النسخة الثانية والعشرين من قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة، والتي تعد أكبر حدثاً للقطاع على المستوى الدولي.

وقالت الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجلس العالمي للسياحة والسفر "جوليا سيمبسون"، خلال انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، إن السعودية أكدت حرصها على قطاع السياحة منذ بداية الجائحة، التي تسببت في إيقاف الرحلات الدولية بشكل شبه تام.

ولفتت إلى أن السعودية حرصت على أن تبقى السياحة على رأس الأجندات العالمية، مبينة أن الرياض لعبت دوراً رئيساً في الجهود المبذولة لتعافي هذا القطاع المهم، الذي يسهم في بناء اقتصادات الدول، ويوفر الوظائف للجميع حول العالم.

من جهته، رحب وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب"، بقرار اختيار بلاده دولة مضيفة للنسخة القادمة من القمة، التي تعد منصة مهمة لدعم جهود الشراكة والتنسيق بين القطاعين العام والخاص؛ لتحسين مستقبل القطاع، وتجسد الدور القيادي للمملكة في دعم تعافيه، وتحوله نحو الاستدامة.

والثلاثاء، قال "الخطيب"، إن المملكة تخطط لاستثمار أكثر من تريليون دولار في الأعوام العشرة المقبلة في قطاع السياحة، كاشفا عن توقع المملكة وصول نحو 100 مليون زائر بحلول 2030، مقابل 40 مليون زائر اليوم".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال "الخطيب" إن بلاده تستهدف جذب استثمارات بالقطاع، بقيمة 220 مليار ريال (53.3 مليار دولار) حتى 2023، و500 مليار ريال (133 مليار دولار) حتى 2030.

وكثفت السعودية مؤخرا، من عقد اتفاقيات سياحية مع عدة دول في إطار مساعيها لطرق أبواب هذا الملف، وفي إطار سياسة الانفتاح التي تتبعها البلاد.

وتتبنى المملكة استراتيجية لتطوير مكانها على خريطة السياحة العالمية باستثمارات مليارية ضمن سعيها لتنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قمة السياحة السفر السياحة السعودية

لدعم تنمية القطاع.. تعيين وزيرة مكسيكية سابقة مستشارة في السياحة السعودية

باستثمار 3 مليارات دولار.. ولي العهد السعودي يطلق شركة السودة لتطوير قطاع السياحة