بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل.. رجل أعمال تركي يسعى لشراء نادي إنجليزي

الجمعة 29 أكتوبر 2021 11:54 ص

يسعى رجل أعمال تركي إلى شراء نادي إنجليزي متعهدا بإضفاء الطابع التركي عليه عبر جلب لاعبين وإداريين أتراك، وذلك بعد أسابيع من استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل.

وقالت صحيفة "هال دايلي ميل" إن قطب الإعلام التركي "أكون إليكالي" وافق على صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني؛ ما يعادل 41 مليون دولار، لشراء نادي "هال سيتي"، الذي يلعب بالدرجة الأولى في الدوري الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة، لا تزال هناك عقبات أمام الصفقة، إلا أن المالك المصري للنادي "عاصم علام"، قبل عرضا من "إليكالي" لدفع قيمة الصفقة على شكل أقساط، على أن يدفع رجل الأعمال التركي 20 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 27 مليون دولار إضافية، في حال صعود النادي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الصحيفة إن "إليكالي"، الذي بدأ عمله كمراسل ومذيع في تركيا في التسعينات، قبل أن يؤسس شركة إنتاج خاصة في 2004، وباع حصته في نادي "فورتونا سيتارد" الهولندي في أبريل/نيسان الماضي بعد أقل من عام على شرائه النادي.

وتعهد "إليكالي" بأن يملأ النادي الإنجليزي بالأتراك من مدرب إلى لاعبين وإداريين.

وفشلت صفقات سابقة للاستحواذ على النادي منذ طرحه للبيع في 2014.

وكان رجل الأعمال المصري، "عاصم علام"، اشترى النادي في 2010 وضخ الملايين في ميزانيته؛ ما سمح بصعوده إلى الدوري الممتاز في 2013، قبل أن يهبط إلى دوري الدرجة الأولى في 2015، ويعاود الصعود في 2016، قبل أن يهبط من جديد في 2020.

ويأتي الاستحواذ المرتقب لرجل الأعمال التركي على نادي "هال سيتي" بعد أسابيع من منح رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، و"بي سي بي كابيتال بارتنرز"، و"أر بي سبورتس أند ميديا"، الضوء الأخضر للاستحواذ على نادي "نيوكاسل يونايتد".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هال سيتي رجل اعمال تركي نيوكاسل الدوري الإنجليزي

زيدان يرفض عرضا سعوديا لتولي نيوكاسل الإنجليزي

الأول في العهد السعودي.. إيدي هويي مدربا لنيوكاسل الإنجليزي

بعد نيوكاسل.. السعودية تضع عينها على قميص برشلونة

السعودية تخطط للاستحواذ على ميلان الإيطالي