الجمعة 15 أكتوبر 2021 09:21 م

رفض الفرنسي "زين الدين زيدان"، عرضًا مغريًا لتولي قيادة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي استحوذ عليه مؤخرا صندوق الاستثمارات السعودي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميرور"، أن الملاك السعوديين الجدد تواصلوا مع "زيدان"، لاستطلاع رأيه في قيادة الفريق الإنجليزي، إلا أن المدرب الفرنسي رفض العرض.

ولم تذكر الصحيفة أية تفاصيل حول العرض السعودي لـ"زيدان"، إلا أنها بررت رفضه بأنه يخطط لقيادة المنتخب الفرنسي مستقبلًا، رغم أن هذا الحلم بات صعبًا على المدى القريب، بعد فوز الديوك بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وينتهي تعاقد "ديدييه ديشامب" المدير الفني الحالي لمنتخب فرنسا، بانتهاء مشوار الديوك في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وعلمت الصحيفة البريطانية من مصادرها، أن الإدارة السعودية الجديدة، كانت وما زالت تفضل التوقيع مع "زيزو"، باعتباره البديل الإستراتيجي بعد طرد المدرب الحالي "ستيف بروس"، لكن حجر العثرة يكمن في تمنع المدرب الخمسيني، وذلك لأسباب تتعلق برغبته الشخصية في استكمال فترة الاسترخاء والابتعاد عن ضغوط كرة القدم مع زوجته، كما أخبر الوسيط عبر الهاتف.

ومنذ أن رحل "زيدان" عن تدريب ريال مدريد الإسباني، بنهاية الموسم الماضي، لم يرتبط بأي نادٍ آخر، في وقت طُرح اسمه لخلافة "أولي جونار سولشاير" بمانشستر يونايتد الإنجليزي، وكذلك "ماوريسيو بوتشيتينو" مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتضم قائمة المرشحين لقيادة نيوكاسل يونايتد، أسماء أخرى مثل "ستيفن جيرارد"، و"بريندان رودجرز"، و"أنطونيو كونتي".

والأسبوع الماضي، أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا "بي سي بي كابيتال بارتنرز"، و"وآر بي سبورتس آند ميديا"، صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، نسبة 100%، من شركة "سانت جيمس هولدينج ليمتد"، مقابل 360 مليون إسترليني.

المصدر | الخليج الجديد