رفع لافتة مسيئة لولي العهد السعودي خلال مباراة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي (صورة)

الأحد 24 أكتوبر 2021 02:21 ص

التقطت الكاميرات، خلال مباراة كريستال بالاس ونيوكاسل بالدوري الإنجليزي، مساء السبت، لافتة مسيئة لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، رفعتها جماهير كريستال بالاس، احتجاجا على سماح رابطة الدوري الإنجليزي بالاستحواذ السعودي على نيوكاسل يونايتد.

وحملت مجموعة المشجعين "هولمزديل فناتيك" اللافتة التي تشير إلى "انتهاكات" حقوق الإنسان في السعودية.

وتشير اللافتة إلى قتل الصحفي "جمال خاشقجي"، إضافة إلى الإعدامات العلنية في البلاد وسجن المعارضين والرقابة التي تفرضها السلطات السعودية.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وأصدرت المجموعة بيانا على صفحتها على تويتر تتهم الدوري الإنجليزي بالانحياز للمال بدل المبادئ عبر الموافقة على صفقة مع "واحد من أكثر الأنظمة دموية وقمعية في العالم".

وأضاف البيان أن السعودية "بلد يسيطر عليه الخوف حيث النساء مواطنات من الدرجة الثانية، والعلاقات المثلية محظورة، وحيت يتم إسكات الصحفيين أو سجنهم أو قتلهم، والمعارضون يضطهدون بوحشية".

وتابع البيان أن السعودية بات لها موطئ قدم في "لعبتنا الوطنية".

وقال إن نيوكاسل "يستغل الآن في غسل رياضي للدماء من أيدي حاكمين فاسدين"، حسب تعبيرهم.

واختتمت المجموعة بيانها بالقول: "نحن محظوظون لأننا نعيش في بلد حيث يمكننا عرض لافتة مثل هذه دون عواقب، فيما يتمنى الكثيرون في السعودية أن يمنحوا نفس الحقوق الأساسية".

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مجموعة استثمارية، تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي و"بي سي بي كابيتال بارتنرز" و"أر بي سبورتس أند ميديا"، الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل. وستكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80%. وقالت الرابطة إنها تلقت ضمانات بأن السعودية ستكون بعيدة عن إدارة النادي.

وتفاوتت ردود الأفعال بعد الإعلان عن الاستحواذ السعودي على نادي نيوكاسل، فيما أظهرت لقطات ترحيب قطاعات من الجماهير بالصفقة التي حولت النادي إلى الأكثر ثراء في العالم، والذي قد يتمكن من إبرام تعاقدات جديدة في الفترة المقبلة تضعه بين كبار أندية الكرة الإنجليزية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل الاستحواذ السعودي محمد بن سلمان لافتة

زيدان يرفض عرضا سعوديا لتولي نيوكاسل الإنجليزي

الأول في العهد السعودي.. إيدي هويي مدربا لنيوكاسل الإنجليزي

السعودية قد تطيح برئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

مجلس مدينة نيوكاسل يحذر الملاك السعوديين للنادي بشأن حقوق الإنسان