السعودية قد تطيح برئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 05:40 ص

تترقب الأوساط الكروية الإنجليزية، تنحي رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "جاري هوفمان"، بعد انتقادات حادة لصفقة الاستحواذ السعودي على فريق "نيوكاسل يونايتد".

ووفق الـ"بي بي سي"، فإن "هوفمان" لم يتخذ قرارا نهائيا بالاستقالة بعد، لكن من المتوقع الإعلان عن رحيله في الأيام المقبلة.

وتشكو أندية "البريميرليج" من إبرام الصفقة، وعبرت عن إحباطها من كيفية اجتياز المشترين لاختبار المالكين والمديرين، إضافة إلى الجدل الدائر حول تورط المالك الجديد في قضايا انتهاك حقوق الإنسان.

وتلقى "هوفمان" (61 عاما) الجزء الأكبر من اللوم من قبل الأندية على الضوء الأخضر الذي منحه لصندوق الاستثمارات السعودي للاستحواذ على النادي.

وتسعى الأندية الإنجليزية لوقف الصفقات التجارية المرتبطة بالملكية، في محاولة لتقليل مقدار الأموال التي يمكن أن ينفقها نيوكاسل، خوفا من أن يؤدي ذلك إلى تشويه الدوري.

ويحمل مشجعو النادي، لافتات تشير إلى قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، إضافة إلى الإعدامات العلنية في البلاد وسجن المعارضين في المملكة.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مجموعة استثمارية، تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي و"بي سي بي كابيتال بارتنرز" و"آر بي سبورتس أند ميديا"، الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل. وستكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80%، وقالت الرابطة إنها تلقت ضمانات بأن السعودية ستكون بعيدة عن إدارة النادي.

ويتطلع الملاك الجدد للنادي الإنجليزي للسير على خُطا مانشستر سيتي المملوك إماراتياً، وباريس سان جيرمان المملوك قطرياً، وإحداث إضافة في الكرة الأوروبية.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

السعودية نيوكاسل الدوري الإنجليزي غاري هوفمان البريميرليج

رفع لافتة مسيئة لولي العهد السعودي خلال مباراة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي (صورة)

قيود على ملاك نيوكاسل السعوديين قبل إبرام صفقات الرعاية