تقارير: زيدان مدربا لباريس سان جيرمان الصيف المقبل

الجمعة 7 يناير 2022 07:02 ص

نجح نادي باريس سان جيرمان في إقناع الفرنسي "زين الدين زيدان" بتولي تدريب العملاق الباريسي اعتبارا من الصيف المقبل، حسب مصادر إعلامية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الصحفي المعروف "دانييل ريولو" قوله إن "زيزو" هو من سيأخذ مكان المدرب الأرجنتيني "ماوريسيو بوكيتينو" في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية.

ويُعرف عن "ريولو" دقة معلوماته إلى درجة كبيرة؛ إذ كان أول من كشف عن تعاقد النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" مع باريس سان جيرمان قبل أشهر.

وأكد "ريولو" أن إدارة باريس سان جيرمان غير راضية عن المستوى الذي يقدمه الفريق تحت قيادة "بوكيتينو"، رغم النجوم الكبار الذي يتواجدون بالفريق، وأبرزهم ثلاثي خط الهجوم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، والبرازيلي "نيمار"، والفرنسي "كيليان مبابي".

وقالت "ماركا" إنه في حالة تعاقد "زيدان" مع باريس، فإن ذلك سيلقي نوعا من الغموض بشأن رحيل "مبابي" من العاصمة الفرنسية إلى ريال مدريد.

ويرتبط "بوكيتينو" بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لتدريب مانشستر يونايتد، بعد نهاية فترة المدرب المؤقت الألماني "رالف رانجنيك"، والذي سيتسلم منصبا تقنيا في الفريق.

ورفض "ديفيد بيتوني" مساعد "زيدان" نفي أو تاكيد المعلومة، وقال في تصريحات تلفزيونية معلقا على إمكانية انتقال زيزو إلى العملاق الباريسي: "تعلمون أن زيدان من  مدينة مارسيليا ونعرف مدى التنافس بين فريقها وبين باريس سان جيرمان".

وأضاف: "لكي أكون صريحا لم أناقش مع زيدان أمر تدريب باريس سان جيرمان، نعلم أنه كانت هناك شائعات في الصيف بشأن ذلك، لكن زيزو قرر الحصول على راحة لمدة عام كامل".

وزاد: "بالطبع أنا مع أي قرار يتخذه؛ لأن المدرب هو من يتحمل المسئوليات، وهو الشخص الذي يجب أن يعيش مع كل الأجواء المحيطة بفريقه من صحافة وإعلام والتعامل مع لاعبين".

ورفض "زيدان" منذ استقالته من تدريب ريال مدريد عدة عروض، أبرزها كان عرض مانشستر يونايتد، وفضّل انتظار الصيف المقبل لتحديد مستقبله، كما يفضل قيادة مشروع من بداية الموسم وليس في منتصفه.

ويبقى هدف القطري "ناصر الخليفي" مالك النادي الباريسي من التعاقد مع "زيدان"، هو البحث عن لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي، خاصة أن "زيدان" قاد ريال مدريد للفوز بثلاثة ألقاب متتالية كمدرب، ولقب كلاعب، ولقب كمساعد للمدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي"، ويعرف التعامل جيدا مع النجوم في غرفة الملابس.

وتولى "زيدان" تدريب ريال مدريد أول مرة في يناير/كانون الثاني 2016، خلفا لـ"رافا بنيتيز"، وترك منصبه في مايو/أيار 2018، قبل أن يعود في مارس/آذار 2019 خلفا لـ"سانتياجو سولاري"، وظل حتى الصيف الماضي.

وقاد "زيدان" كمدرب ريال مدريد للفوز بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس السوبر الإسباني، ولقبين في كأس العالم للأندية، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان زين الدين ويدان باريس سان جيرمان بوكيتينو

بعد موسم بدون بطولات.. زيدان يستقيل من تدريب ريال مدريد

راتب خيالي لزيدان للموافقة على تدريب نيوكاسل.. ما دور بن سلمان؟

زيدان يعلن رغبته في تدريب نجم باريس سان جيرمان