كشف موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني أن الإدارة الجديدة لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ستعرض على "زين الدين زيدان"، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد، ضعف راتبه للموافقة على تدريب الفريق الإنجليزي، في أول تطور يعكس الخطوات المقبلة التي ينوي ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" فعلها بعد استحواذه الوشيك على النادي.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن "بن سلمان" ينوي صنع حالة مع النادي الإنجليزي، كجزء من مساعيه لتحسين صورته المتداعية دوليا.

وذكر الموقع الإسباني أيضا أن إدارة نيوكاسل تدرس أيضا التعاقد مع نجوم مخضرمين، مثل "فيليب كوتينيو"، و"أنطوان جريزمان"، و"جاريث بيل".

وأشار الموقع إلى أن نيوكاسل مستعد لمنح "زيدان" راتبًا سنويًا يصل إلى 25 مليون دولار، وهو ما يمثل ضعف ما يتقاضاه المدرب الفرنسي من ريال مدريد.

وقبل ساعات، ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن سيدة الأعمال "أماندا ستافيلي"، بالتعاون مع صندوق الاستثمار السعودي ورجال أعمال آخرين يقتربون من شراء نادي نيوكاسل، مشيرة إلى أن المجموعة السعودية بقيادة "ستافيلي" ودعم من ولي عهد السعودية الأمير "محمد بن سلمان" دخلت في مفاوضات مع مالك نيوكاسل على مدى الأشهر الأربعة الماضية.

وأضافت أن الصفقة في مراحلها النهائية وسوف تكلف صندوق الاستثمار السعودي، الذي يرأسه ولي العهد السعودي، ما يقرب من 300 مليون جنيه إسترليني، مؤكدة أن الصفقة كانت ستكلف صندوق الاستثمار السعودي 350 مليون استرليني، لولا جائحة "كورونا" التي ساهمت في تخفيض المبلغ بشكل كبير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات