بن سلمان يشكر الإمارات على دعمها طلب المملكة استضافة إكسبو 2030

السبت 30 أكتوبر 2021 06:35 م

تقدم ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير "محمد بن سلمان"، بالشكر للإمارات على إعلان دعمها لطلب المملكة في استضافة "إكسبو 2030"، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين، بنائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، وولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

وعبَّر ولي العهد السعودي، خلال اتصاله بحاكم دبي، عن شكره وتقديره للشيخ "بن راشد"، على دعم الإمارات لطلب المملكة في استضافة "إكسبو 2030"، وما أبداه حاكم دبي في هذا الشأن بما يؤكد متانة الشراكة والتعاون بين البلدين.

وقدَّم "بن سلمان"، التهنئة لـ"بن راشد"، على ما يشهده "إكسبو 2020" من نجاح، يعكس ما وصلت إليه الإمارات من تطوُّر وازدهار.

وفي اتصاله مع "بن زايد"، عبَّر "بن سلمان"، عن الشكر والتقدير لدعم الإمارات لطلب المملكة في استضافة "إكسبو 2030".

وتمنى "بن سلمان" للإمارات وشعبها المزيد من التقدم والنماء.

والجمعة؛ أعلنت السعودية أنها تقدمت بطلب رسمي لاستضافة معرض "إكسبو 2030"، في مدينة الرياض، في الفترة من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2030 إلى الأول من أبريل/نيسان 2031.

وعلى إثر ذلك، أعلنت الإمارات دعمها لطلب السعودية، وقال "بن راشد"، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن "المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء".

وتُقام النسخة الحالية من المعرض الذي يجرى تنظيمه كل 5 سنوات، في إمارة دبي، التي تطمح الرياض أن تنافسها في مجال الأعمال، واجتذاب مقرات الشركات العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن راشد بن سلمان بن زايد السعودية الامارات إكسبو

بن سلمان يعلن تقدم الرياض بطلب رسمي لاستضافة إكسبو 2030

إكسبو دبي 2020.. محمد بن راشد يزور جناح تركيا

روسيا تطلب دعم الإمارات لاستضافة معرض إكسبو 2030

موريتانيا وتشاد تدعمان طلب السعودية استضافة إكسبو 2030

السعودية تبدأ حملتها الترويجية لاستضافة إكسبو 2030