أطباء السودان تعلن ارتفاع عدد قتلى المتظاهرين إلى 11

الأحد 31 أكتوبر 2021 07:59 ص

أعلنت لجنة أطباء السودان (مستقلة)، الأحد، ارتفاع عدد القتلى في صفوف المحتجين على إجراءات قائد الجيش "عبدالفتاح البرهان"، منذ الإثنين الماضي، إلى 11 قتيلا، بعد وفاة أحد المتظاهرين الأحد متأثرا بجراحه.

وقالت اللجنة في بيان الأحد: "ارتقت روح الثائر مروان جمال صباح اليوم بالمستشفى متأثراً بإصابة غادرة في الرأس في أحداث مدينة بحري (شرق) ليلة 28 أكتوبر/تشرين الأول 2021 بواسطة قوات الانقلابيين بعد يوم من المعاناة في غرفة العناية المكثفة".

وأضافت: "بارتقاء الشهيد مروان وصعود ثلاثة أرواح طاهرة (في مظاهرات السبت) يرتفع عدد شهداء مجازر الانقلابيين وسط الثوار منذ يوم الانقلاب في 25 أكتوبر/تشرين الأول إلى 11 شهيداً وفقاً لتأكيدات مصادرنا".

ومساء السبت، أعلنت اللجنة ذاتها، مقتل 3 متظاهرين "برصاص المجلس العسكري" في مدينة أم درمان، غربي العاصمة الخرطوم، فيما أصيب نحو 110 آخرين في عدة مدن بعضهم بالرصاص الحي، وذلك في مظاهرات عرفت بـ"مليونية 30 أكتوبر".

ومنذ الاثنين الماضي، يشهد السودان احتجاجات وتظاهرات رفضا لما يعتبره المعارضون "انقلابا عسكريا"، جراء إعلان الجيش حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء، وإعفاء الولاة، واعتقال وزراء ومسؤولين وقيادات حزبية في البلاد.

وقبل إجراءات الاثنين، كان السودان يعيش، منذ 21 أغسطس/آب 2019، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام في 2020.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السودان لجنة أطباء السودان عبدالفتاح البرهان انقلاب مليونية 30 أكتوبر

قتيلان في مليونية 30 أكتوبر.. والسودانيون يهتفون: المدنية خيارنا

هل ورط الجيش السوداني نفسه في معركة خاسرة؟