اليمن.. التحالف العربي يعلن مقتل 218 حوثيا في غارات بمأرب

الأحد 31 أكتوبر 2021 03:57 م

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الأحد، مقتل 218 من الحوثيين في غارات جوية استهدفت، خلال الأيام الثلاثة الماضية، منطقتين قرب مدينة مأرب، فيما يحاول التحالف منع الجماعة من السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "نفذ 57 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية بالجوبة والكسارة (في محيط مأرب) خلال الساعات الـ72 الماضية"؛ ما أدى إلى "تدمير 24 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 218 عنصراً إرهابياً".

وتقع منطقتي الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب والجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها في شمال البلاد.

وأعلن التحالف عن ضربات جوية في محيط مأرب بشكل شبه يومي على مدى الأسبوعين الماضيين، قتل فيها أكثر من 2200 متمردا حوثيا، بحسب التحالف.

ويحاول التحالف منع المتمردين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب. وقد صعّد الحوثيون في فبراير/شباط عملياتهم العسكرية للسيطرة عليها.

وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين، وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم منذ مطلع العام الحالي، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 التحالف العسكري بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

وما زال نحو 3.3 ملايين شخص نازحين، بينما يحتاج 24.1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

مأرب التحالف العربي الحرب في اليمن الحوثيين

التحالف العربي يعلن مقتل 85 حوثيا في معركة مأرب

بينهم نساء وأطفال.. 29 قتيلا في هجوم حوثي على مأرب اليمنية

التحالف يعلن تدمير موقعين للصواريخ الباليستية في اليمن

استنكار أمريكي.. ارتفاع قتلى القصف الحوثي على مأرب إلى 39‏