بعد التطبيع.. تدشين موقع لتزويج اليهود في الخليج وتكوين مجتمعات جديدة

الاثنين 1 نوفمبر 2021 07:42 م

أطلق إسرائيليون موقعا للمواعدة بين غير المتزوجين، خاص باليهود في منطقة الخليج، مدفوعين بفتح بعض هذه الدول أبوابها أمام اليهود والإسرائيليين، مثل الإمارات والبحرين.

الموقع، الذي يحمل عنوان "جويش سينجلز إن ذي جلف" (عازبون يهود في الخليج)، أطلقته جمعية الجاليات اليهودية في الخليج.

ويقول الحاخام بالجمعية "إيلي عبادي" إن "الكثير من اليهود العزاب انتقلوا إلى منطقة الخليج الثرية للعمل وإيجاد آفاق جديدة، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الموقع".

وتابع "عبادي": "أدركنا أنه من أجل تنمية المجتمع اليهودي" في الخليج، "نحتاج إلى تزويج اليهود"، مضيفا أن "العشرات من الرجال والنساء غير المتزوجين أبدوا اهتمامهم بالموقع"، بحسب ما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

و"العزاب اليهود في الخليج"، "موقع لتسهيل المواعدة إذ يسمح للمشاركين بملء التفاصيل الشخصية وتكليف مجموعة من الوكلاء بتحديد مكان "توأم روحهم" في دول مجلس التعاون الخليجي"، بحسب تقرير لصحيفة "جيروزاليم بوست".

ويتطلب الموقع من مستخدميه إنشاء حساب، من خلال إدخال بعض البيانات الشخصية، مثل الرقم، البريد الإلكتروني، بلد الإقامة، بالإضافة إلى اختيار صورة شخصية، وغيرها.

بدوره، اعتبر رئيس جمعية الجاليات اليهودية في الخليج، "إبراهيم داود نونو"، في حديث للصحيفة، أن "المزيد من العزاب اليهود ينتقلون إلى الخليج ولديهم اهتمام بتأسيس المزيد من الجذور الدائمة في المنطقة".

ورأى أنه "بمساعدة هؤلاء العزاب في العثور على أزواجهم في دول مجلس التعاون الخليجي، فمن المرجح أن يتزوجوا هنا ويؤسسوا عائلاتهم، وهذا بدوره ينمي الحياة المجتمعية اليهودية".

واعتبر شاب يهودي يعيش في الإمارات منذ عام 2019، أن الموقع "سيجعل الأمور أسهل للقاء الأفراد ذوي التفكير المماثل" المتواجدين في المنطقة.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، في سبتمبر/أيلول 2020، فتحت الدولة الخليجية أبوابها أمام السياح والمستثمرين والشبان الإسرائيليين الذين وصل الآلاف منهم إلى هناك، لاسيما دبي التي تعد بيئة للأعمال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الخليج تطبيع الإمارات تطبيع البحرين اليهود في الخليج مواعدة زواج

بموافقة الملك.. خطة بحرينية لجذب السياح اليهود

تقرير دولي: زيادة جرعة التسامح مع اليهود بالمناهج الدراسية الإماراتية