ملاك نيوكاسل السعوديون يقتربون من التعاقد مع المدرب أوناي إيمري

الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 06:31 م

يقترب المسؤولون السعوديون الجدد لنادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم، من إبرام صفقة تعاقد مع المدرب الإسباني "أوناي إيمري"، مع نهاية الأسبوع الحالي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن النادي يسعى للتعاقد مع مدرب "فياريال" الحالي "إيمري"، قبل الرحلة المرتقبة إلى برايتون، السبت ضمن منافسات الدوري الممتاز.

في وقت كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن نادي نيوكاسل أتم اتفاقه مع "إيمري" لتولي القيادة الفنية للفريق في عقد مدته 3 سنوات، موضحة أن الإعلان الرسمي سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت تقارير إلى أن هناك تفاوضًا على صفقة بقيمة 6 ملايين جنيه إسترليني (8 ملايين دولار) لتحرير مدرب أرسنال الإنجليزي السابق، من عقده مع ناديه الحالي.

واستحوذت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي الشهر الماضي، على أن تكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80%، إلا أن هدف "ماغبايز" الفوري يقتصر على تفادي الهبوط الى المستوى الثاني "تشامبيونشيب"، إذ لم يفز الفريق بأي من مبارياته العشر الأولى في الدوري، ويحتل وصافة القاع برصيد أربع نقاط.

وافترق المدرب السابق "ستيف بروس" عن النادي بعد الاستحواذ، لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة المدرب المؤقت "جرايم جونز"، الذي حصد نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشيلسي.

ولعب نيوكاسل، حتى الآن، في الدوري الإنجليزي، 10 مباريات تعادل في 4 مواجهات، وخسر 6 لقاءات، ولم يحقق أي انتصار.

أما "إيمري"، فقاد فياريال إلى أول لقب كبير في تاريخه بفوزه الموسم الفائت بالدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي في النهائي.

إلا أن فترته السابقة في إنجلترا لم تتكلل بالنجاح، بعد إقالته باكرًا في موسمه الثاني مع النادي اللندني أرسنال، بعدما خلف مدربه الأسطوري الفرنسي "أرسين فيندجر".

وحقق "إيمري" (49 عامًا) الألقاب في إشبيلية وباريس سان جيرمان، ولكن يملك خبرة قليلة في الصراع على تفادي الهبوط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل أيمري أوناي إيمري

نيوكاسل يونايتد.. فرصة السعودية وبن سلمان لـ"الغسيل الرياضي" للسمعة

أزمة في الدوري الإنجليزي بعد استحواذ السعودية على نيوكاسل.. ما القصة؟

الأول في العهد السعودي.. إيدي هويي مدربا لنيوكاسل الإنجليزي

قيود على نيوكاسل لمنع تكرار نموذج مانشستر سيتي.. ما القصة؟