تونس تعلن اكتشاف نفق قرب منزل السفير الفرنسي وتلمّح لشبهة إرهاب

الأربعاء 3 نوفمبر 2021 11:48 ص

أعلنت السلطات التونسية عن اكتشاف نفق بالقرب من مقر إقامة السفير الفرنسي في مدينة المرسى، الضاحية الشمالية للعاصمة.

وأصدرت وزارة الداخلية بلاغا أكدت فيه أنه "بناءً على معلومات وردت على المصالح الأمنية بخصوص وجود نشاط مشبوه بأحد المنازل بضاحية المرسى في ضاحية إقامة السفير الفرنسي بتونس. وبالمزيد من التحرّي، اتضح أن من بين الأشخاص المترددين على المنزل المذكور شخص معروف بالتطرف، وتمت مداهمة المنزل بعد التنسيق مع النيابة العمومية واتضح وجود أشغال حفر نفق".

وأضاف البلاغ: "تم تكليف مصالح الإدارة العامة للحرس الوطني المكلفة بمكافحة الإرهاب لإجراء الأبحاث والمعينات والتساخير الفنية اللازمة بالتنسيق مع النيابة العموميّة. ويحظى الموضوع بمتابعة من أعلى مُستوى".

ونقلت إذاعة "موزاييك" التونسية عن مصادر أمنية أن اكتشاف النفق تم إثر إجلاء السلطات بجهة المرسى وبقرار قضائي لعائلات كانت تقطن بمنزل شاسع المساحة قرب مكان الحادثة.

ووفقا للمصادر ذاتها، بعد إخراج تلك العائلات تم اكتشاف حفرة على قطر واسع فتوجهت الأبحاث في مرحلة أولى إلى أن الأمر يتعلق بحفريات بحثا عن الكنوز، إلا أنه وبتقدم الأبحاث تفاجأ المحققون بطول النفق وامتداده تحديدا على مسافة 300 مترا وينتهي إلى مكان غير بعيد عن مقر إقامة السفير الفرنسي بتونس.

وإزاء ذلك، توجهت رئيسة الحكومة التونسية "نجلاء بودن" إلى مقر إقامة السفير الفرنسي بالمرسى، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن في المنطقة.

وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح تحقيق تعهد به الحرس الوطني للكشف عن حقيقة وملابسات النفق والغاية من حفره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس السفير الفرنسي وزارة الداخلية

الرئيس التونسي: النفق قرب منزل السفير الفرنسي عمل إجرامي مدبر