الرئيس التونسي: النفق قرب منزل السفير الفرنسي عمل إجرامي مدبر

الخميس 4 نوفمبر 2021 02:34 ص

اعتبر الرئيس التونسي "قيس سعيّد" أن النفق الذي عثر عليه قرب مقر إقامة السفير الفرنسي لدى تونس "أندريه باران" يهدف إلى "تدبير إجرامي".

وخلال لقائه وزير الداخلية "توفيق شرف الدين"، على خلفية اكتشاف النفق في منطقة المرسى، قال "سعيّد": "هناك قرائن تؤكد وجود تدبير إجرامي وراء ما تم اكتشافه".

وأضاف: "بفضل قواتنا المسلحة، تونس ستبقى آمنة رغم كل المحاولات اليائسة، وبلادنا قوية بمؤسساتها وتلاحم شعبها رغم الجهات التي تقف وراء الستار".

وتابع: "لا يمكن لمن حاول التدبير أن يصل إلى مبتغاه بالمس بمؤسسات الدولة وبعلاقاتنا مع أصدقائنا، ومن يتصورون أنه يمكنهم ضرب مصالحنا سيكشفهم التاريخ ولن يصلوا إلى مبتغاهم".

وشدد على أن تونس ستبقى آمنة ولن يصل الذين يعملون في الظلام إلى تحقيق مآربهم، متوجها بالشكر إلى كافة القوات الأمنية.

 

وفي وقت سابق، الأربعاء، أعلنت السلطات التونسية عن اكتشاف نفق بالقرب من مقر إقامة السفير الفرنسي في مدينة المرسى، الضاحية الشمالية للعاصمة.

وأصدرت وزارة الداخلية بلاغا أكدت فيه أنه "بناءً على معلومات وردت على المصالح الأمنية بخصوص وجود نشاط مشبوه بأحد المنازل بضاحية المرسى في ضاحية إقامة السفير الفرنسي بتونس. وبالمزيد من التحرّي، اتضح أن من بين الأشخاص المترددين على المنزل المذكور شخص معروف بالتطرف، وتمت مداهمة المنزل بعد التنسيق مع النيابة العمومية واتضح وجود أشغال حفر نفق".

وإزاء ذلك، توجهت رئيسة الحكومة التونسية "نجلاء بودن" إلى مقر إقامة السفير الفرنسي بالمرسى، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن في المنطقة.

وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح تحقيق تعهد به الحرس الوطني للكشف عن حقيقة وملابسات النفق والغاية من حفره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد السفير الفرنسي نفق

الدبيبة ينتقد تونس وبعض دول الجوار: أنتم من جلب الإرهابيين إلى ليبيا