الدبيبة ينتقد تونس وبعض دول الجوار: أنتم من جلب الإرهابيين إلى ليبيا

السبت 28 أغسطس 2021 08:53 ص

انتقد رئيس حكومة الوحدة الليبية المؤقتة "عبدالحميد الدبيبة" تونس وبعض الدول المجاورة متهما إياها بتصدير الإرهاب إلى بلاده.

جاء ذلك في كلمة للشعب الليبي ألقاها "الدبيبة"، مساء الجمعة، مشيرا إلى أن الإرهاب قادم إلى ليبيا من الخارج، وأن "الشعب الليبي شعب حر ولا يقبل اتهامه بالإرهاب".

وقال رئيس حكومة الوحدة الليبية المؤقتة: "بعض الدول الجارة اتهمتنا بأننا إرهابيون.. لكن العشرة آلاف إرهابي الذين دخلوا بلادنا من أين أتوا؟ أنتم الذين جلبتموهم لنا.. الإرهاب جاءنا من الخارج وخصوصا في بعض الدول الجارة".

وأضاف: "لن نقبل باتهامنا بالإرهاب.. أنتم من جلب لنا الإرهابيين وحاسبوا أنفسكم قبل الاتهام. نحن شعب حر ولا يمكن أن نقبل اتهامنا بالإرهاب وأنتم حاسبوا أنفسكم يا من تتهموننا بالإرهاب".

وألمح "الدبيبة" إلى أن السلطات الرسمية في تونس تتبنى الاتهامات بالإرهاب ضد الدولة الليبية، قائلا: "أرسلت وفدا كبيرا إلى تونس لنفهم كيف تم اتهامنا بالإرهاب (..) شعبنا قاوم الإرهاب في كل مكان في ليبيا ولا يزال".

وتابع: "إذا كانت دولة تونس تريد بناء علاقات حقيقية وصادقة معنا فلا بد من احترام دول الجوار.. نحن أصبحنا فطنين تفطنا للألاعيب الدولية، ولا يمكن أن نقبل تكرار المشاهد السابقة، ولا يمكن أن نرضى بأن يتم الضحك على الليبيين مرة أخرى".

كانت وسائل إعلام غربية أفادت خلال الساعات الماضية بأن تونس أخطرت الشرطة الجنائية العربية والدولية باعتزام 100 عنصر إرهابي التسلل من قاعدة الوطية الجوية في الغرب الليبي، وطالبت باتخاذ ما يلزم من إجراءات وتكثيف عمليات البحث وجمع المعلومات لإحباط أية مخططات تحاك للقيام بأي عمليات إرهابية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا تونس عبدالحميد الدبيبة الإرهاب

وزيرا خارجية وداخلية ليبيا يبحثان فتح الحدود مع تونس

وزير تونسي سابق يقاضي صحيفة محلية اتهمته بتهريب أسلحة إلى ليبيا

الجزائر تحتضن اجتماعا وزاريا لدول جوار ليبيا يوم الإثنين

الجزائر تستعيد نشاطها الدبلوماسي على وقع استضافتها مؤتمر جوار ليبيا

رئيس الحكومة الليبية: أوطاننا تعاني من الإرهاب وتونس ليست استثناء

فتح المعابر البرية والجوية بين ليبيا وتونس الأسبوع المقبل

تونس تعلن اكتشاف نفق قرب منزل السفير الفرنسي وتلمّح لشبهة إرهاب

الرئيس التونسي: النفق قرب منزل السفير الفرنسي عمل إجرامي مدبر