الخميس 4 نوفمبر 2021 02:07 م

بحث وزير الخارجية العماني "بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي"، الخميس مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، والذي يقوم بزيارة إلى سلطنة عُمان سبل تعزيز الجهود الإقليمية لإنهاء الصراع فى اليمن.

 وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اللقاء يأتي في سياق مواصلة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء الصراع في اليمن وتبادل عدد من الأفكار والتشاور نحو آخر المستجدات والمعطيات ذات الصلة.

 حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ "خليفة بن علي الحارثي" ورئيس دائرة مكتب الوزير السفير "خالد بن هاشل المصلحي" وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، كما حضرتها السفيرة الأمريكية لدى عمان "ليزلي تسو".

وتحظى سلطنة عُمان، جارة اليمن، بعلاقات جيدة مع مختلف أطراف النزاع اليمني، ما جعل المجتمع الدولي يعول عليها كثيراً في التوسط لحل الأزمة.

ويعيش اليمن منذ ما يزيد على 7 سنوات حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، وميليشيا جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، والتي تفرض سيطرتها على عدة محافظات في البلاد أبرزها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد