بعد 19 عاما من الاعتقال.. إسرائيل تفرج عن الأسير الفلسطيني مجدي القبيسي (فيديو)

الخميس 4 نوفمبر 2021 07:26 م

أفرجت السلطات الإسرائيلية، الخميس، عن الأسير "مجدي القبيسي"، من بلدة عبوين قضاء رام الله، بعد أن أمضى 19 عاما في سجون تل أبيب.

واعتقل جيش الاحتلال "القبيسي" في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2002 عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة عبوين قضاء رام الله، وأخضع لتحقيق قاس لأكثر من شهرين حيث تعرض لأشد أنواع التعذيب والتنكيل في مركز تحقيق المسكوبية، واتهمته تل أبيب بالانتماء لـ"كتائب القسام" والمشاركة في عمليات إطلاق نار على سيارات المستوطنين قرب رام الله، وحكم عليه بالسجن الفعلي مدة 19 عاما، وفقا لما أوردته صحيفة "الرسالة" الفلسطينية.

وقبل اعتقاله، كان "القبيسي" يدرس هندسة الحاسوب في جامعة بيرزيت، ولكن السلطات الإسرائيلية منعته من إكمال تعليمه ثم سمحت له لاحقا بالانتساب إلى جامعة القدس المفتوحة، كما حرمت عائلته من زيارته لسنوات.

وانهمك "القبيسي" بالدراسة والتأليف، وحفظ القرآن الكريم عام 2008 خلال 9 أشهر فقط، كما أبدع في نظم الشعر، وله قصائد شهيرة أنشدتها فرقة غرباء للفن الإسلامي هي: "زمن البشائر" و"مهرة الجمالين"، و"عبير الشهادة"، بالإضافة إلى قصائد نظمها بعنوان "شذَى القَسَّام"، "إنما الشهادة حياة" و"أنا الحرٌّ".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل مجدي القبيسي الاحتلال كتائب القسام

نادي الأسير الفلسطيني يحذر من وفاة المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

نادي الأسير: القوات الإسرائيلية تعتدي على 90 أسيرا بسجن جلبوع

إسرائيل تراقب الأسير محمد العارضة الفار من سجن جلبوع بالكاميرات حتى في الحمام

تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام هشام أبو هواش