صحيفة لبنانية: الحريري يقرر عدم المشاركة بالانتخابات وصدمة بتيار المستقبل

الجمعة 5 نوفمبر 2021 09:09 ص

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية بأن رئيس "تيار المستقبل" ورئيس الحكومة اللبنانية السابق "سعد الحريري" قرر عدم المشاركة في الانتخابية النيابية المقرر إجراؤها في 27 مارس/آذار 2022.

وقالت الصحيفة إن "كل قيادات تيار المستقبل تعيش تحت هول الصدمة، بعد قرار الحريري، كما أنه يرفض العمل باسم تياره، ما فتح الباب على مشكلات لم يكن يتوقعها أحد، أبرزها انتفاضة تقودها النائبة بهية الحريري (عمة سعد الحريري وشقيقه رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري) وابنها أحمد، فيما يسعى رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة إلى أخذ حصته من التيار ودرس احتمال خوض الانتخابات بشكل مستقل".

وأشارت الصحيفة إلى أن "ماكينة تيار المستقبل تسير بوتيرة بطيئة قبل أشهر من الانتخابات النيابية المقبلة والسبب هو قرار الحريري بعدم خوض الانتخابات"، مضيفة: "أما المستقبليون فينتظرون عودة زعيمهم إلى بيروت لاستطلاع حقيقة موقفه من التوقف عن العمل السياسي والانصراف إلى العمل التجاري الخاص".

ولفتت إلى أن "ما زاد من هذا اليأس، تسرب معلومات عن لقاءات في أبوظبي جمعت الحريري بمقربين منه، خصوصا بهية وابنها احمد، أبلغهم خلالها رغبته بالعزوف عن الترشح، وطلبه عدم تشكيل لوائح باسم التيار، وقال إن موقفه من المرشحين ودعمهم والطلب إلى المناصرين التصويت لهم سيصدر في الوقت المناسب".

وبحسب الصحيفة، ينقل زوار باريس عن الفرنسيين أن "الحريري بالتفاهم مع نفسه قبل التفاهم مع الآخرين، قرر أن يستريح لفترة. فضلا عن أنه في الفترة المقبلة ستكون له مواقف تصعيدية ضد حزب الله، إذ لم يعد لديه حساب لموقع في السلطة أو ربط نزاع. وسيعتبر نفسه في موقع المعارضة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سعد الحريري الانتخابات اللبنانية تيار المستقبل

صحيفة لبنانية: بن زايد منح الحريري فرصة لتسديد ديونه للسعودية

سعد الحريري: لبنان دولة تقف على حدود جهنم

جعجع: تأجيل الانتخابات سيقود لبنان لمزيد من الموت البطيء

عون يعلن تأجيل الانتخابات النيابية بلبنان شهرين.. هل تتفجر أزمة جديدة؟

الحريري يعتذر عن عدم المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه عون

صارح تياره بالحقيقة المرة.. الحريري يعتزم عدم خوض انتخابات لبنان