تبون: وجهات النظر الجزائرية والإيطالية متطابقة فيما يتعلق بالملف الليبي

السبت 6 نوفمبر 2021 04:55 م

أكد الرئيس الجزائري، "عبدالمجيد تبون"، السبت، تطابق وجهات النظر بين بلاده وإيطاليا فيما يتعلق بالملف الليبي وذلك عقب محادثاته مع نظيره الإيطالي "سيرجيو ماتريلا" الذي وصل إلى الجزائر السبت في زيارة من المقرر أن تدوم يومين.

وأضاف "تبون" في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة الجزائرية مع نظيره الإيطالي: "العلاقات بين البلدين، ستتقوى أكثر في المستقبل القريب جدا".

وأردف "أن هناك تطابقا كبيرا في التوجه الاقتصادي مع الجانب الإيطالي خصوصا أن إيطاليا معروفة باقتصاد متكون من مؤسسات اقتصادية صغيرة ومتوسطة… وهذا ما نريده في الجزائر".

وقال "تبون" إن الجزائر متفائلة بعد اجتماع اللجنة العليا للبلدين للخروج بنتائج إيجابية وميدانية حقيقية لتعزيز الصناعة الجزائرية.

وأشار الرئيس الجزائري إلى أن بلاده سبق لها وأن أوفدت إلى إيطاليا الوزيرين المنتدبين المكلفين بالصناعة الصغيرة والمؤسسات الناشئة.

وشكر قائلا "لا تفوتني الفرصة أن أؤكد على الصداقة القوية والمتينة بين الجزائر وإيطاليا والعلاقات ليست وليدة اليوم بل هي قديمة واستقوت أثناء ثورة التحرير وكذلك في العشرية السوداء، وبالتقريب البلد الوحيد الذي وقف مع الجزائر هي إيطاليا".

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

ليبيا تبون الجزائر إيطاليا

الجزائر: انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا لابد أن يكون منظما وآمنا

بمشاركة ألمانيا وإيطاليا.. فرنسا تنظم مؤتمرا دوليا بشأن ليبيا في 12 نوفمبر

اجتماع جوار ليبيا بالجزائر.. هل يبعد شبح الحرب؟

الجزائر تدعو إلى إنهاء تعدد المسارات السياسية لحل أزمة ليبيا