المنصف المرزوقي يشكر المتضامنين معه بعد مذكرة الاعتقال: جزى الله الشدائد خيرا

الأحد 7 نوفمبر 2021 03:35 ص

أثنى الرئيس التونسي الأسبق "المنصف المرزوقي"، السبت، على كل المتضامنين معه ضد مذكرة التوقيف الدولية الصادرة في حقه من قبل سلطات بلاده.

جاء ذلك في تدوينة نشرها "المرزوقي" عبر حسابه على موقع “فيسبوك".

وقال "المرزوقي": "لكل من تضامنوا معي من سياسيين وإعلاميين وكتّاب وحقوقيين ومحامين وقضاة، ولأنني لم أعد قادرا على الردّ فرديا لكثرة من استنكروا قرارا لم يسئ إلا لمن ارتكبوه ولتونس للأسف، لكم مني جميعا كلمة واحدة محملة بأصدق العواطف: شكرا".

ووجه "المرزوقي" الثناء لكل من ساندوه وخص بالذكر "التونسيين من مختلف أرجاء الوطن، وكل الأصدقاء والأحباء والأعزاء من تونس وخارجها، وكل الشخصيات والمنظمات والأحزاب التونسية والعربية والدولية".

وأضاف: "جازى الله الشدائد خيرا وهي تظهر بردة فعل واسعة أنه لازال في تونس والوطن العربي والعالم مناضلون تجمعهم القيم والقوانين".

وقال إننا جميعا سنتصدى له (سعيد) "لتعود تونس سريعا دولة قانون ومؤسسات".

وزاد: "إنه انقلاب عبثي سيرحل عنا كما يرحل الكابوس ولن يترك أثرا إلا الأسى على كل هذا الوقت الضائع".

والخميس الماضي، أصدرت محكمة تونسية، مذكرة اعتقال دولية بحق "المرزوقي" المتواجد خارج البلاد، على خلفية تصريحات له حول إفشال عقد القمة الفرنكوفونية في تونس.

والتحركات ضد "المرزوقي" جاءت عقب تصريحاته لفضائية "فرانس 24" بمساعيه لإفشال القمة المقررة بجزيرة جربة التونسية، رداً على التدابير الاستثنائية التي أعلنها الرئيس "قيس سعيّد" في يوليو/تموز الماضي.

وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قررت المنظمة الدولية الفرنكوفونية، تأجيل القمة الـ18 التي كانت ستعقد في تونس أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لمدة عام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المنصف المرزوقي انقلاب تونس قيس سعيد مذكرة اعتقال

سياسيون تونسيون ينتقدون مذكرة توقيف المرزوقي: انتكاسة ووصمة عار

حكم غيابي بحبس الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي 4 سنوات