مجتهد يكشف التفاصيل: الأمير عبدالعزيز بن فهد تعرض للسرقة وغموض حول مصير سكرتيره

الثلاثاء 19 أغسطس 2014 08:08 ص

أسماء العتيبي

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» منذ قليل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» معلومات جديدة حول حادثة السطو المسلح الذي تعرض لها موكب «أمير سعودي» صباح أمس فى فرنسا والتي أدت لسرقة 250 ألف يورو، إضافة إلى وثائق حساسة.

وفى تغريداته أوضح «مجتهد» أن الأمير السعودي المقصود هو الأمير «عبد العزيز بن فهد»، مؤكدا أنه كان متجها إلى أحد المطارات الخاصة للتوجه إلى «إيبيزا» في إسبانيا، قبل تعرض موكبه للهجوم فى طريقه للمطار.

وأضاف «مجتهد» أن المهاجمين للموكب كانوا 12 شخصا، وتمكنوا من أخذ 250 ألف يورو نقدا كانوا بحوزة الأمير، وكذلك «وثائق مهمة جدا بعدما وضعوا السلاح في رأس عبد العزيز وحراسه الشخصيين»، بحسب مجتهد.

وتابع مجتهد تفاصيل واقعه السطو قائلا: «تمكن المهاجمون من أخذ سكرتير عبد العزيز الشخصي (حاتم السحيم) ويعتقد أنه لا يزال عندهم رهينة، مشيرا إلى أن «العصابة مسرورة بالوثائق والسكرتير أكثر من الـ250 ألف يورو لأن الابتزاز بالوثائق ربما يأتي بـ 250 مليون يورو بدلا من ذلك المبلغ التافه».

يذكر أن  الشرطة الفرنسية قالت أمس الإثنين أن لصوصا مسلحين هاجموا موكب «أمير سعودي» في العاصمة باريس الأحد الماضي، وأن الضحايا أبلغوا الشرطة بسرقة مايقارب 250 ألف يورو، أي ما يُعادل 335 ألف دولار، إضافة إلى «بعض الوثائق الحساسة». بحسب الشرطة الفرنسية.

وتمت مهاجمة الموكب من قبل مسلحين مدججين بأسلحة «كلاشنكوف»، وقاموا بتوقيف سيارة في شمال باريس عند «بوابة لاشابيل»، كان على متنها ثلاثة سعوديين، وسطوا على مبلغ 250 ألف يورو ووثائق، وصفت بـ«الحساسة»، بدون إطلاق نار، بحسب وسائل الإعلان الفرنسية.

وأبلغ مصدر شرطي «رويترز» أنه لم تطلق أي نيران ولم يصب أحد في الهجوم وذكر ان اللصوص ما زالوا طلقاء، كما بدأ التحقيق في الحادث.

وقال «روكو كونتينتو» ممثل اتحاد الشرطة «إس.جي.بي» لتلفزيون «بي.إف.إم» أن المهاجمين كانوا على علم فيما يبدو «بخط سير» السيارات.

للمفارقة، فإن سفارة السعودية في باريس نفت فى بيان لها تعرض سيارة تابعة لها لهجوم مسلح بينما كانت في طريقها للمطار، وبها «مبالغ مالية ووثائق حساسة».

 

المصدر: الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

«مجتهد» مغرد السعودية الغامض الذي يقوّض النظام القمعي

شرطة المدينة المنورة تضبط 3 سيدات قمن بسرقة مسنّ وشراء مجوهرات

فرنسا توقف 12 متورطا في نهب موكب أمير سعودي في أغسطس الماضي

سرقة 1.3 مليون ريال من صراف آلي بمحافظة ينبع غربي السعودية

أمير ووزير سعوديان مشتبه بتورطهما في اختطاف «سلطان بن تركي» بسويسرا

أمير سعودي يرد على شابين طلبا وظيفة.. ماذا قال؟