الخامسة خلال 2021.. الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 08:12 ص

أعلنت ميليشيات الحوثيين اليمنية عن إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع (سكان إيجل Scan Eagle) أمريكية الصنع، صباح الثلاثاء، في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب وسط اليمن.

وعلى حسابه في "تويتر"، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد "يحيى سريع": "دفاعاتنا الجوية تتمكن بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع (سكان إيجل Scan Eagle) أمريكية الصنع، أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح يومنا هذا في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب"، مشيرا إلى أنه "تمت عملية إسقاط الطائرة بسلاح مناسب، وسيتم بث مشاهد حطام الطائرة لاحقا إن شاء الله".

وأضاف "سريع": "الجدير بالذكر أن هذه الطائرة هي الخامسة من نفس النوع التي تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاطها خلال هذا العام".

ولم يوضح تبعية الطائرة لكنه في المرات السابقة التي أسقطت فيها طائرات تجسس مشابهة تبين أنها تابعة لقوات التحالف العربي.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف حوثيين الحوثيون يحيى سريع طائرة مسيرة

التحالف العربي يعلن مقتل 85 حوثيا في معركة مأرب

للمرة الثامنة.. الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية بمأرب