تأييد براءة برلماني سابق من اتهامه بالطعن بذمة رئيس مجلس الأمة الكويتي

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 04:13 م

أيدت محكمة كويتية، الثلاثاء، براءة البرلماني السابق (الموجود حاليا في تركيا) "مسلم البراك"، من شكوى رفعها ضده رئيس مجلس الأمة "مرزوق الغانم" قبل نحو عام، بتهمة الطعن في ذمة الأخير المالية واتهامه بالفساد.

وشمل حكم البراءة، الصادر من محكمة الاستئناف، "البراك" وآخرين من التهمة المذكورة والتي جاءت على خلفية بيان لحركة العمل الشعبي "حشد".

وقال "مطلق الجدعي"، محامي الدفاع عن "البراك"، في تغريدة عبر "تويتر": "ولله الحمد.. محكمة الاستئناف تؤيد براءة موكلي مسلم البراك في الشكوى المقدمة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم".

وفي أعقاب بيان لحركة "حشد" في فبراير/شباط 2020، رفع رئيس مجلس النواب شكوى ضد "البراك"، وعدد آخر من أعضاء الحركة، إذ اتهمهم فيه بالطعن بذمته المالية وشخصه.

تم تأسيس حركة العمل الشعبي "حشد" ككتلة سياسية معارضة العام 2014، بعد أن تأسست عام 2001 ككتلة نيابية معارضة، ومن أبرز أعضائها رئيس مجلس الأمة الأسبق "أحمد السعدون"، و"مسلم البراك" وعدد من الأكاديميين والحقوقيين في البلد الخليجي.

ويأتي حكم البراءة عقب يوم من إصدار أمير البلاد الشيخ "نواف الصباح" مرسومين للعفو عن بعض المواطنين المدانين بأحكام قضائية مختلفة، وبينهم مبعدو تركيا المدانون بأشهر قضية سياسية في الكويت، وهي قضية "دخول مجلس الأمة"، وبينهم نواب سابقون على رأسهم "البراك".

المصدر | الخليج الجديد+مابعات

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم مسلم البراك محكمة الاستئناف

الكويت.. «مسلم البراك» يسلم نفسه تتفيذا لحكم «اقتحام مجلس الأمة»

بعد قرارات العفو.. هل تنتهي الأزمة السياسة في الكويت أخيرا؟

الكويت.. استياء بين النواب بسبب تدريبات عسكرية داخل أسوار البرلمان