قائد بالحرس الثوري يهدد بتدمير إسرائيل حال شنت هجوما على إيران

الخميس 11 نوفمبر 2021 09:15 ص

هدد قائد القوى الجوية والصاروخية بالحرس الثوري "عنيد حاجي زاده"، الخميس، بتدمير إسرائيل حال شنت أي عدوان على إيران.

وقال "زاده"، خلال كلمته بمراسم ذكرى تابين في طهران: "لا حاجة للحديث عن قدراتنا، العدو يعرفها؛ ولذلك يطالب التفاوض حول قدراتنا الصاروخية، ويسعى للحد من قدرات مسيراتنا.. حاولوا لسنوات منعنا من خلال الحظر العسكري ومنعنا من شراء الأسلحة، ولم يحققوا أي نتيجة".

وأكد أن السلطات الإسرائيلية تعلم أن بامكانها بدء المواجهة، لكنها لن تكون من "ينهيها و النهاية ستكون بيدنا.. سيتم تدميرهم لو أعطونا الذريعة اللازمة"، وفق وكالة "فارس" الإيرانية الأنباء. 

وتابع: "الحكومة الوحيدة في العالم، التي تتحدث عن فرص بقائها وتعقد ندوات لمناقشة مخاوفها بهذا الخصوص، هي إسرائيل". 

وأضاف: "من يفكر بالتهديدات الوجودية محكوم بالزوال، ولا يستطيع الحديث عن بلدان أخرى وتهديدها، هذه التهديدات لها مصارف داخلية في إسرائيل"، لافتا إلى أن "المسيرات الإيرانية شوكة في عيون الأعداء".

وفي وقت سابق، قال كبار مسؤولي الدفاع الإسرائيليين إن البلاد تستعد لصراع محتمل مع خصمها الإقليمي إيران ووكلائها.

وبحسب تقرير بثته وكالة "أسوشيتد برس"، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "أفيف كوفاخي"، مؤخرا، إن "الجيش الإسرائيلي يسرع خططه العملية، والاستعداد للتعامل مع إيران والتهديد العسكري النووي".

وأضاف "كوفاخي"، خلال اجتماع بالكنيست، إن "الجيش يواصل العمل ضد أعدائنا، وهناك عمليات ومهمات سرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال العام الماضي".

وترى إسرائيل في إيران تهديدا "وجوديا"، وهي تحذر من أنها ستتصرف بقوة عسكرية إذا لزم الأمر؛ لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية.

وتصر إيران على أن برنامجها النووي للأغراض السلمية، ومن المقرر أن تستأنف طهران محادثات مع القوى الغربية نهاية الشهر الحالي بعد انهيار اتفاق 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل الحرس الثوري الإيراني المسيرات الإيرانية

الموساد يعلن إحباط سلسلة اغتيالات إيرانية لإسرائيليين في أفريقيا

رغم تحدياتها الاقتصادية.. إيران تضاعف المخصصات المالية للدفاع عام 2022