"الإخوان المسلمين" بقيادة إبراهيم منير تطلق موقعا رسميا جديدا

الخميس 11 نوفمبر 2021 06:05 م

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين بقيادة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعماله "إبراهيم منير"، موقعا جديدا باسم "ikhwan.site"، باعتباره الموقع الرسمي للجماعة، وسط تصاعد الخلافات بين قيادات الإخوان في الأسابيع الأخيرة.

ويحتوي الموقع الجديد على سبع نوافذ، تبدأ بنافذة تعريف الجماعة، ثم الموقف الرسمي لها من الأحداث الجارية، فالبيانات، واللقاءات التليفزيونية، ثم الحوارات الصحفية التي يجريها قادة الجماعة، ثم أعلام وقادة الجماعة، وصولا إلى الأخبار، وأخيرا نافذة الإمام المؤسس "حسن البنا".

وتصاعدت حدة الخلافات الداخلية لجماعة "الإخوان المسلمين"، في الأسابيع الأخيرة، حيث شهد الشهر الماضي تطورات تمثلت في تبادل قرارات الفصل بين القيادات العليا في الجماعة.

والشهر الماضي، قرر "إبراهيم منير"، فصل قيادات عليا بالجماعة سبق أن أعلن إحالتها للتحقيق وآخرين لم يسمهم، بسبب ما اعتبره "إقدامهم على قرارات لشق الصف وإحداث بلبلة".

وجاء القرار بعد آخر تضمن إيقاف 6 من أعضاء شورى الجماعة (أعلى هيئة رقابية)، وإحالتهم للتحقيق، وأبرزهم "محمود حسين"، و"مدحت الحداد"، و"همام يوسف"، وجميعهم خارج مصر.

وقال "منير" إن القرارات، التي اتخذتها تلك القيادات، "باطلة لمخالفتها اللائحة ولخروجها من غير ذي صفة"، معتبرا أن من ساهم فيها "أخرج نفسه من الجماعة".

ولم يوضح "منير" آنذاك ماهية تلك القرارات، غير أن الموقع الإلكتروني الرسمي للجماعة، نشرها في بيان بتوقيع "الإخوان" وتتضمن موافقة 84% من أعضاء مجلس الشورى العام، على عزل "منير"، فيما وافق 78% من الأعضاء على إلغاء هيئة كان يترأسها، كبديل عن مكتب الإرشاد (أعلى هيئة تنفيذية بالجماعة) المعطل منذ نهاية العام الماضي.

وعلى مدار سنوات الأزمة منذ منتصف 2013، شهدت الجماعة تباينات وخلافات، لم تسفر إلا عن إيقافات وتحقيقات لعدد من رموز الجماعة.

ومنذ منتصف 2013، تحظر السلطات المصرية، الجماعة بتهم متنوعة تنفيها الأخيرة، ويقبع آلاف من كوادرها في السجن، بينهم المرشد العام للإخوان، "محمد بديع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإخوان المسلمين الموقع الجديد موقع الجماعة موقع جماعة الإخوان المسلمين

إبراهيم منير عن قيادات محالة للتحقيق: أخرَجوا أنفسهم من جماعة الإخوان

خلافات جديدة تضرب فريقي قيادة الإخوان.. هل تتعمق الأزمة؟

وفاة القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين إبراهيم منير

الإخوان المسلمين تسمي "الزايط" خليفة مؤقتا لإبراهيم منير