النيابة الكويتية تقرر استمرار حجز المتهمين بتمويل حزب الله

الأحد 14 نوفمبر 2021 07:03 م

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، الأحد، أن النيابة العامة قررت استمرار حجز المتهمين بتمويل "حزب الله" على ذمة القضية، والذين وصل عددهم لـ18 متهما، موضحة أن آخر التحقيقات استمرت لمدة 14 ساعة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن التحقيقات المذكورة بدأت في الثانية ظهراً، وانتهت في الساعة الـ 4 فجراً، وكانت بإشراف فريق قانوني من وكلاء النائب العام.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين واصلو إنكار التهم الموجهة إليهم، وأكدوا أنه لا علم لهم بأن هذه الأموال تذهب إلى حزب الله اللبناني، بينما قررت النيابة استمرار احتجازهم على ذمة القضية.

ولفتت  الصحيفة الكويتية إلى أنه جار تتبع الأموال ومعرفة مسار التحويلات، والحسابات التي وصلت إليها التابعة للمتهمين في القضية المصنفة ضمن دعم الإرهاب.

 

وإضافة إلى ذلك، لا تزال تحريات جهاز أمن الدولة مستمرة في القضية، وسط تأكيدات بأن السلطات الكويتية لا تعزم التساهل مع المتورطين فيها.

وفي وقت سابق، كشف تقرير لوزارة الداخلية عن وجود لجنة خيرية في لبنان تستقبل الأموال من المتهمين في الكويت على أنها تبرعات، وترسلها إلى الحزب بدلاً من دفعها للأيتام، وقد جمعت هذه الجمعية على هذا الأساس أموالاً طائلة من المتبرعين.

ويأتي اعتقال المجموعة المتهمة في ظل أزمة متصاعدة بين دول خليجية ولبنان، على خلفية تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" حول اليمن.

وإثر هذه الأزمة، أوقفت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية، حتى إشعار آخر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تمويل حزب الله الكويت النيابة الكويتية

الكويت.. توجيه تهمة تمويل الإرهاب لموقوفي قضية حزب الله

الكويت.. توقيف 8 متهمين جدد بقضية تمويل حزب الله والإجمالي يرتفع لـ16

الكويت.. تجديد حبس 18 متهماً بقضية تمويل حزب الله

الكويت.. ضبط 5 متهمين جدد بقضية تمويل حزب الله