بعد غرق أسوان.. مصر تحذر مواطنيها من سيول مدمرة

الاثنين 15 نوفمبر 2021 12:44 م

حذرت وزارة الموارد المائية والري المصرية، الإثنين، من سيول مدمرة من المرجح أن تضرب محافظات البحر الأحمر والوجه القبلي (جنوب) وشمال وجنوب سيناء (شرق) ومطروح (غرب).

ووفق المتحدث باسم الوزارة "محمد غانم"، فإن البلاد تستعد جيدا للأخطار التدميرية للسيول في المحافظات، مشيرا إلى إنشاء أكثر من 1500 منشأة خلال السنوات الماضية في جميع المناطق المعرضة لأخطار السيول.

وأضاف محذرا من أن كميات كبيرة تتساقط من الأمطار في فترة زمنية قليلة، ثم تتجمع وتسقط على شكل سيل مندفع من الجبل بسرعة قد تبلغ 100 كم، ما يجعلها تكتسب قدرة تدميرية عالية.

وأشار "غانم" إلى أنه جرى توقع سيول أسوان قبل حدوثها بفترة، مؤكدا الاستعداد الحكومي للسيول، وعمل مخراتها دون عوائق، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وقبل أيام، شهدت  مدينة أسوان المصرية (جنوبي البلاد) العديد من الحوادث، نتيجة الرياح والأمطار والسيول التي اجتاحتها، ما تسبب في انهيارات في عدد من المنازل، وخسائر بشرية ومادية.

وتسببت العاصفة في أسوان بسقوط عدد من الأشجار وأعمدة الإنارة بشوارع المدينة، إضافة إلى جرف العقارب والثعابين من المناطق الجبلية، ما تسبب في إصابة عشرات المواطنين بلدغات، ونقلهم لتلقي العلاج.

وكثيرا ما تتعرض شوارع مصر للغرق جراء الأمطار، وتدهور منظومة الصرف الصحي، وغياب الصيانة لتنظيف البالوعات ومصافي السيول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السيول أسوان الأمطار وزارة الري المصرية البحر الأحمر

أسوان المصرية تتعرض لأسوأ موجة طقس منذ 11 عاما

مصر تغلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية