ولي العهد السعودي يعلن إنشاء مدينة نيوم الصناعية أوكساچون

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 06:10 م

أعلن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، الثلاثاء، إنشاء مدينة نيوم الصناعية "أوكساچون" التي تعهد أكبر تجمع صناعي عائم في العالم على حد قوله.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "بن سلمان" الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، بمناسبة الإعلان عن إنشاء المدينة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وقال "بن سلمان" إن المدينة الصناعية "أوكساچون" ستكون حافزاً للنمو الاقتصادي والتنوع في نيوم خاصة والمملكة بشكل عام، مما يلبي طموحاتنا في تحقيق مستهدفات رؤية 2030".

وأضاف: "ستسهم مدينة نيوم الصناعية في إعادة تعريف توجه العالم نحو التنمية الصناعية في المستقبل، جنباً إلى جنب مع إسهامها في حماية البيئة، وخلق فرص جديدة للعمل وتحقيق النمو".

وتابع: "كما ستشارك أوكساچون في دعم المملكة في مجال التجارة الإقليمية، إضافة إلى دعم تدفقات التجارة العالمية في المنطقة".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس "نظمي النصر": "من خلال أوكساچون، سيشهد العالم تحولاً جذرياً في رؤيته لمراكز التصنيع".

وعقب: "وما يشجعنا أكثر هو حماسة عدد من الشركاء الذين أبدوا حرصهم على بدء مشاريعهم في "أوكساچون".

وتحتل "أوكساچون" منطقة كبيرة في الركن الجنوبي الغربي من نيوم، وتتركز البيئة الحضرية الأساسية حول الميناء المتكامل ومركز الخدمات اللوجستية الذي سيضم غالبية سكان المدينة الصناعية.

ويقلل التصميم الثُّماني الفريد للمدينة من أي تأثيرات على البيئة، حيث سيوفر أفضل ما يمكن من استخدامات الأراضي، لدعم توجه نيوم في الحفاظ على ما نسبته 95% من البيئة الطبيعية.

 كما تشكل المدينة أكبر هيكل عائم في العالم وتعد مركزاً لتطوير نيوم لـ"الاقتصاد الأزرق" وذلك بالاعتماد على البحار في تحقيق التنمية المستدامة، ما يعكس تركيز نيوم على التطوير الإبداعي والمبتكر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوم محمد بن سلمان أوكساچون

تربط ساحل السعودية الشرقي بالغربي.. تفاصيل عن مدينة أوكساجون العائمة

شركة أقمار صناعية للجيل الخامس تتطلع لبناء مركز ضخم بالسعودية

صحفي إسرائيلي: هل يقود بن سلمان المملكة للإفلاس أم يتجه لمصير شاه إيران؟