يقدم أوراقه خلال يومين.. عقيلة صالح يعلن ترشحه لرئاسة ليبيا

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 07:36 م

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح"، ترشحه لانتخابات الرئاسة، ليكون المرشح رقم 12 في السباق الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

وكشف "فتحي المريمي" المستشار الإعلامي لرئاسة البرلمان الليبي، أن "صالح" سيتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى فرع مفوضية الانتخابات بمدينة بنغازي، خلال اليومين المقبلين.

وأوضح أن "صالح" (77 عاما)، ينوي التنافس على رئاسة ليبيا، استجابة لرغبة المكونات القبلية والاجتماعية في منطقة الشرق الليبي.

وكانت مفوضية الانتخابات في ليبيا، أعلنت الأربعاء، أن 11 شخصا قدموا طلبات ترشح للانتخابات الرئاسية، المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وفي 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فتحت المفوضية باب الترشح، ويستمر حتى 22 من الشهر نفسه للانتخابات الرئاسية، و7 ديسمبر/كانون الأول المقبل للانتخابات البرلمانية.

ويعد قبول طلبات الترشح، مبدئيا، أي استلام للطلب فقط، وستقوم المفوضية بالتدقيق في البيانات، ثم إحالة الملفات إلى الجهات المختصة للنظر في صحتها من عدمه.

ويقترب موعد الانتخابات في ظل خلافات مستمرة حول قانوني الانتخاب بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس النواب الليبي ليبيا عقبلة صالح رئاسيات ليبيا الانتخابات الليبية عقيلة صالح

عقيلة صالح يقدم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة الليبية