مصر وقطر توقعان اتفاقيات لتوريد الوقود ومواد البناء لغزة

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 10:03 م

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري "سلطان المريخي"، عن توقيع بلاده اتفاقيات مع مصر، لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لقطاع غزة.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) الأربعاء، عقب اللقاء الوزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، والذي عقد بالعاصمة النرويجية أوسلو.

وقال "المريخي" إن هذه الجهود التعاونية المشتركة من شأنها أن تساهم في تحسين الظروف المعيشية، والحياة الكريمة للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن قطر دأبت على تقديم العديد من المنح المالية ومشاريع الدعم الإنساني والتدخل الإغاثي العاجل، بغية تحسين الوضع الإنساني والاقتصادي والتنموي للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف "هذا ما شكل عاملا مهما من عوامل تحسين الظروف الحياتية، لا سيما في قطاع غزة، حيث بلغ إجمالي ما تم تقديمه أكثر من مليار ونصف مليار دولار أمريكي، خصصت لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والصناعة والزراعة ومشاريع البنية التحتية والطرق والأبنية".

ونوه الوزير القطري بأهمية تفاهمات التهدئة الحالية، وتسهيل حركة المسافرين عبر معبر رفح البري، والتواصل بين كافة الأطراف لتهدئة الأوضاع في المنطقة. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مساعدات فلسطينيين قطاع غزة

إعلام عبري: الإمارات رفضت عرضا إسرائيليا لتولي دور قطر في مساعدة غزة

معاريف: مصر وإسرائيل وحماس وافقوا على مقترح قطري لتمويل رواتب موظفي غزة

58 دبلوماسيا أوروبيا يزورون غزة ويدعون لتخفيف القيود على سكانها

رسالة خطية من الرئيس المصري لأمير قطر تتعلق بالعلاقات

مصر توقع اتفاقية مع تحالف من شركتين لإنتاج نحو 350 ألف طن وقود أخضر سنويا