6 مليارات دولار صفقات معرض دبي للطيران في 4 أيام

الخميس 18 نوفمبر 2021 11:01 ص

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، أن إجمالي قيمة الصفقات المبرمة خلال أول 4 أيام من معرض دبي للطيران 2021 بلغت 22 مليار درهم (نحو 6 مليارات دولار).

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقد مساء الأربعاء، بحضور اللواء الركن طيار "إسحاق صالح البلوشي" المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض، والمقدم طيار "سارة حمد الحجري" المتحدث الرسمي باسم معرض دبي للطيران، والذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وبلغت صفقات اليوم الأول 5 مليارات درهم، والثاني 11 مليار درهم، والثالث 4 مليارات درهم، والرابع 1.7 مليار درهم، وفق الوزارة.

وبينت أنه تم إبرام 7 صفقات خلال فعاليات اليوم الرابع بقيمة إجمالية بلغت 1.7 مليار درهم مع شركات محلية ودولية.

وشملت الصفقات التي تم إبرامها خلال فعاليات اليوم الرابع، التعاقد في الصفقة الأولى مع شركة "alliant techsystems operations llc" الأمريكية لشراء مكملات ذخائر لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 175 مليون درهم.

كما تم التعاقد مع شركة global industrial &defence solutions gids الباكستانية لشراء ذخائر مختلفة لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 144 مليون درهم.

أيضا تم إبرام صفقة ثالثة مع شركة "ammroc advanced military maintenance repair and center" المحلية لتقديم الاستشارات والإسناد الفني شاملاً قطع الغيار لمدة 3 سنوات بقيمة 120 مليون درهم.

وخلال اليوم الرابع أيضا تم عقد صفقة رابعة مع شركة dassault aviation الفرنسية لتقديم خدمات الدعم الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 149 مليون درهم.

وعقدت الصفقة الخامسة مع شركة international technical systems trading المحلية لشراء أجهزة ومعدات لطائرات قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 677 مليون درهم.

كما عقدت الصفقة السادسة مع شركة أبوظبي للمطارات المحلية لتقديم خدمات المناولة الأرضية والدعم اللوجستي لقواعد قيادة القوات الجوية بقيمة 108 ملايين درهم.

فيما عقدت الصفقة السابعة والأخيرة مع شركة alliant techsystems operations llc لشراء مكملات ذخائر لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي الأمريكية بقيمة 367 مليون درهم.

والأحد؛ انطلق في إمارة دبي فعاليات معرض دبي للطيران 2021، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، ومن المقرر أن يختتم الخميس.

وحسب البيانات المنشورة على مكتب حكومة دبي، شارك بالمعرض 1200 عارض من 150 دولة، إضافة إلى مشاركة وفود رسمية من 140 دولة.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

دبي للطيران معرض صفقات شفقات أسلحة أسلحة

انطلاق معرض دبي للطيران 2021 بمشاركة 150 دولة

رغم الرفض الأمريكي.. شراكة إماراتية صينية لإنتاج المسيرات تخطف الأضواء بمعرض دبي للطيران