المغرب يوقف خليجيين حاولوا تهريب صقور نادرة

الجمعة 19 نوفمبر 2021 08:20 ص

أعلن المغرب، الخميس، توقيف خليجيين حاولوا تهريب 8 صقور نادرة عبر أحد مطارات البلاد، فيما قدرت تقارير قيمة تلك الصقور بـ80 ألف دولار.

وقالت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالأطلس الكبير في مراكش، في بيان نقلته وسائل إعلام مغربية، إن السلطات نجحت في تفكيك شبكة دولية تنشط في حيازة وقنص، والاتجار غير المشروع بالصقور.

وأضاف البيان أنه "تم بتاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إيقاف سيارة يشتبه بنشاطها في نقل الصقور؛ حيث تبين، بعد القيام بتفتيشها والاستماع لصاحبها (...) أن الأمر يتعلق بعملية تهريب صقور تعود ملكيتها لأشخاص ينحدرون من دولة خليجية" (لم يتم ذكرها).

وأضاف أنه تم في، 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، و"بتنسيق مع الجمارك، ضبط 8 صقور في طريقها للتهريب من المطار الدولي بمراكش.

وأوضح البيان أن هذه الصقور كانت "مخدرة ومُخزنة بشكل محكم؛ حتى لا تثير الانتباه، بحوزة المبحوث عنهم، وهم يحاولون التوجه عبر طائرة خاصة إلى خارج المغرب".

وأشار البيان إلى أنه "باستكمال البحث والتحري من أجل تفكيك جميع خيوط الشبكة، انتقلت فرقة مكونة من الدرك الملكي والمياه والغابات إلى سيدي بنور؛ للتحقق من مصدر الصقور والبحث عن مشتبهين آخرين بتعليمات من النيابة العامة؛ حيث تم حجز كمية مُهمة من الطرائد مجمدة،و تنتمي إلى الأصناف المحمية، تم اصطيادها باستعمال الصقور".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تهريب صقور نادرة مواطنين خليجيين مراكش المغرب

المغرب يوقف فرنسيا مطلوبا للقضاء الأمريكي.. من هو؟

بمشاركة 16 دولة.. قطر تنظم النسخة السادسة من معرضها للصيد والصقور