بمشاركة 16 دولة.. قطر تنظم النسخة السادسة من معرضها للصيد والصقور

الأحد 21 أغسطس 2022 08:30 ص

تنظم قطر، النسخة السادسة من معرضها الدولي للصيد والصقور "سهيل 2022"، وذلك من 5 إلى 10 سبتمبر/أيلول المقبل، بمشاركة أكثر من 170 شركة، تمثل 16 دولة عربية وأجنبية.

ينظم المعرض، المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، وبرعاية عدد من الشركات الوطنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية).

ووفق نائب رئيس اللجنة المنظمة لـلمعرض "محمد المسند"، فإن النسخة الجديدة من المعرض "تتميز بزيادة مساحته بنسبة تقدر بـ20% مقارنة بالنسخ الماضية".

وينقسم مقر المعرض إلى 3 قاعات: الخيمة حيث تعرض مستلزمات المقناص والكشتات ومزاد سهيل لأندر أنواع الطيور، وقاعة خاصة بشركات الأسلحة وما تقدمه من معروضات متنوعة، والقاعة الثالثة ستخصص لمزارع الطيور وشركات تجهيز السيارات ورحلات المقناص.

وأضاف "المسند" أن جمهور هذه الدورة سيكون على موعد لأول مرة مع مزاد طيور التفريخ المهجنة، وسيشارك في مسابقتي أجمل جناح وأجمل برقع، بالإضافة إلى مسابقة جديدة لطبخ الكشتات، وهي مخصصة لأهل القنص.

وأكد أنه نظراً لتحسن الوضع الصحي، ووفقاً لتعليمات وزارة الصحة، لن يحدد عدد معين للزوار، كما سيكون المعرض متاحاً لدخول الأطفال، مشيراً إلى تطوير تطبيق سهيل لإتاحة الفرصة للشركات لفتح متجر افتراضي عبره وعرض منتجاتها والمعلومات عنها.

وشارك في النسخة الخامسة من معرض "سهيل"، مشاركة 160 شركة عالمية من 19 دولة، وحققت نسبة مبيعات عالية.

ووخلال العام الماضي، استحوذ مزاد الصقور اليومي، على إقبال كبير من قبل الصقّارة في قطر والعالم، إذ جرى إلكترونياً عبر تطبيق خاص بالمعرض، ووصلت قيمة أعلى صقر في اليوم الرابع إلى 622 ألف ريال (نحو 170.8 ألف دولار أمريكي).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سهيل مهرجان قطر صقور

المغرب يوقف خليجيين حاولوا تهريب صقور نادرة

بالفيديو.. «بوتين» يهدي أمير قطر صقرا مدربا في أول زيارة يجريها إلى موسكو

دبلوماسي أمريكي في السعودية يستشهد بمثل خليجي عن الصقور (فيديو)

سهيل 2022.. قطر تختتم معرضها السنوي للصقور في أجواء تراثية