إمام سابق للحرم المكي يظهر في إعلان لعبة قتالية بموسم الرياض

الجمعة 19 نوفمبر 2021 08:47 ص

شارك إمام الحرم المكي السابق "عادل الكلباني" في مقطع فيديو ترويجي ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، وسط تفاعل بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق "الكلباني"، بتغريدة على صفحته بـ"تويتر" على مقطع الفيديو الترويجي الذي نشره "تركي آل الشيخ"، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، حيث قال: "ظنك يمدي اروح لهوليود؟".

من جهته، رد "آل الشيخ" على "الكلباني" بتغريدة قال فيها: "صراحة أنا عن نفسي بحسب حسابك يا غالي في أي شي قدام".


وإلى جانب نجوم كرة وفنانيين مثل "محمد الدعيع" و"سعد العويران" و"خالد عبدالرحمن" وخبير الفلك "خالد الزعاق"، ظهر "الكلباني" مروجا لإحدى المناطق بموسم الرياض لتحاكي لعبة افتراضية شهيرة باسم (فيلد كومبات).

وتحتوي هذه المنطقة على حلبة مخصصة لقتال الروبوتات التي يقودها الزوار عبر أياد لا سلكية يتحكمون بها، إضافة إلى عدد من الألعاب المخصصة لمحاكاة الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

وقد نشر الموسم على صفحته الرسمية بتويتر مقطع الفيديو بتعليق قال فيه: "اللي قلبه قوي، وما يقول لا لأي تحدي.. كومبات فيلد مكانك.. والإثارة في كل فعالية قدامك .. خلك مستعد.. واحجز تذكرتك".


وفي ساعات قليلة حقق المقطع المصور، الذي تتجاوز مدته دقيقتين، مشاهدات واسعة، لكنه لم يخل من الاعتراضات والانتقادات خاصة فيما يتعلق بمشاركة الإمام السابق.

وتحاول السعودية حاليا تعزيز قطاعها للترفيه في إطار تلك الخطة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتقليص اعتماد المملكة على النفط.

وسبق أن انتقد "الكلباني" أول معرض "كوميك كون" على الإطلاق في المملكة عام 2017، وقال حينها على "تويتر" إن الهيئة التي أُنشئت لتعزيز مساعي المملكة للترفيه "تخالف الجبلة. جبل الإنسان على اللجوء إلى الله في المحن والفتن".

وفي يونيو/حزيران 2010، صدم "الكلباني" رجال الدين المحافظين بتأييده للغناء، قائلا إنه لا يوجد ما يحرمه لا في القرآن ولا في الأحاديث النبوية

وليست هذه هي المرة الأولى، التي يكون فيها "الكلباني"، محل جدل بسبب بعض الآراء أو التصرفات، مثل مشاركته عام 2018 في بطولة للعبة "البلوت"، التي نظمتها هيئة الرياضة، ويصنفها بعض الدعاة على أنها "نوع من القمار"، وليست مجرد لعبة شعبية.

و"الكلباني" إمام جامع المحيسن في حي أشبيلية (شمال شرقي مدينة الرياض)، وتولى قبل ذلك إمامة عدد من المساجد بالرياض، وكان أبرزها جامع "الملك خالد بن عبدالعزيز" لمدة ربع قرن، بجانب إمامته سابقا للحرم المكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكلباني موسم الرياض إعلان ترويجي تركي آل الشيخ السعودية

الكلباني مستنكرا التهنئة بالعام الجديد: تهنئ نفسك بنقصان العمر؟

عادل الكلباني يثير جدلا جديدا بعد سخريته من الرافضين لظهوره في لعبة ترفيهية

احترازات التحرش تخيم على فعاليات الترفيه في موسم الرياض