خطيبة خاشقجي تخاطب جاستن بيبر: لا تغني لقتلة حبيبي

الأحد 21 نوفمبر 2021 06:10 ص

طالبت "خديجة جنكيز"، خطيبة الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، المغني الشهير "جاستين بيبر"، بمقاطعة الحفلات الفنية التي تنظمها السعودية على هامش سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، الشهر المقبل.

وحذرت "جنكيز"، المغني الكندي، من استغلال اسمه وموهبته لاستعادة سمعة نظام يقتل منتقديه، مذكرة إياه بما حصل لـ"خاشقجي" على يد عملاء يتصرفون بأوامر من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وفق رسالتها.

وأضافت الرسالة الموجهة لـ"بيبر"، ونشرتها صحيفة "واشنطن بوست"، أن "هناك المئات من السعوديين، من جميع الأعمار والخلفيات والمعتقدات الدينية، يقبعون في السجن، ويعاقبون لمجرد التعبير عن معارضتهم لدكتاتورية محمد بن سلمان التي لا ترحم"، على حد قولها.

وختمت قائلة: "لا تغني لقتلة حبيبي جمال (..)، إذا كنت ترفض أن تكون بيدق محمد بن سلمان، فستكون رسالتك عالية وواضحة: أنا لا أؤدي دور المستبدين، اخترت العدل والحرية على المال".

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أعلن عن استعداده لحفل ضخم يضم مجموعة من نجوم العالم على هامش سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 الذي يقام يوم 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتبذل المملكة جهودا لإنجاح سباقات فورمولا 1 التي تستضيفها مدينة جدة، لكن ملف حقوق الإنسان يعتبر تحديا جديا أمام المسؤولين، خاصة بعد أن عبر لاعبون في رياضات مختلفة عن قلقهم من انتهاكات حقوق الإنسان هناك.

و"خاشقجي"" كاتب سعودي عرف بانتقاداته لـ"بن سلمان"، دخل القنصلية السعودية في إسطنبول لإتمام معاملات زواجه من "جنكيز" التركية الجنسية، في 2 أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

ووفقاً لمسؤولين أمريكيين وأتراك، عمدت فرقة سعودية، بأوامر من ولي العهد، إلى خنقه وتقطيع جثته التي لم يتم العثور عليها.

المصدر | الخليج الجديد + واشنطن بوست

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي خديجة جنكيز جاستين بيبر محمد بن سلمان سباق الفورمولا

مراسلون بلا حدود تنتقد القضاء التركي بسبب جمال خاشقجي.. ما القصة؟

تركيا تطالب السعودية بتزويدها بنتائج محاكمة قتلة خاشقجي