رايتس ووتش تتهم أبوظبي بتصنيف معارضين ضمن داعمي الإرهاب

الأحد 21 نوفمبر 2021 09:14 ص

قالت منظمة"هيومن رايتس ووتش"، الحقوقية الدولية، إن أبوظبي صنفت معارضين إماراتيين ضمن داعمي الإرهاب، معتبرة ذلك استمرارا لقمع المعارضة والنقد المشروع.

وتضم القائمة كل من "حمد الشامسي، ومحمد صقر الزعابي، وأحمد الشيبة النعيمي، وسعيد الطنيجي".

ووفق الموقع الرسمي للمنظمة، فإن السلطات الإماراتية هددت عائلات هؤلاء المعارضين بالملاحقة القضائية بتهمة "التواصل مع إرهابيين".

وتشمل الآثار المباشرة لإدراج إماراتيين على قائمة الإرهاب، تجميد الأصول، ومصادرة الممتلكات، وتجريم اتصالات أقاربهم المقيمين في البلاد معهم.

وقال نائب مديرة الشرق الأوسط في المنظمة "مايكل بيج": "أظهرت الإمارات مرارا الأساليب الشائنة التي تستخدمها لمكافحة الإرهاب كذريعة لقمع المعارضة والنقد المشروع، لسنوات عدة، وجهت الدولة رسالة واضحة تماما إلى مواطنيها والمقيمين فيها: إما أن تكون معنا أو أنك إرهابي".

وينتمي المعارضون الإماراتيون الأربعة إلى مجموعة من 94 ناشطا سياسيا، تعرف باسم "الإمارات 94"، اتهمتهم السلطات الإماراتية بارتكاب جرائم ضد الأمن القومي عام 2013  بناء على تصريحاتهم وانتماءاتهم السلمية.

ويعاني المعتقلون السياسيون في الإمارات من انتهاكات، منها التعذيب الجسدي والنفسي، والتبريد الشديد، والحرمان من النوم، ومنع الأضواء، وسياسة التجويع، والمنع من الزيارة، وفق منظمات حقوقية دولية ومحلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات هيومن رايتس ووتش حمد الشامسي قائمة الإرهاب محمد صقر الزعابي