وزير خارجية لبنان يدعو الدول المحبة لبلاده إلى مساعدتها للقيام من كبوتها

الأحد 21 نوفمبر 2021 09:50 م

دعا وزير الخارجية اللبنانية "عبدالله بو حبيب" جميع الدول المحبة لبلاده إلى الوقوف بجانبها ومساعدتها للقيام من كبوتها الحالية.

جاء ذلك خلال لقائه، الأحد، بالمعتمد البطريركي لكنيسة أنطاكيا وسائر المشرق في موسكو المطران "نيفون صيقلي"، بحضور سفير لبنان لدى روسيا الاتحادية "شوقي بو نصار".

وحضر اللقاء سفراء فرنسا واليونان والعراق والأردن وسوريا وتونس وقبرص وبلغاريا وليتوانيا والقائم بأعمال سفارة الجزائر والمانيا وسنغافورة والولايات المتحدة الامريكية، وممثل عن الكنيسة الارثوذكسية الروسية.

ويواصل وزير الخارجية اللبناني زيارته إلى روسيا التي كان وصلها، السبت، في زيارة تستمر حتى الثلاثاء القادم.

وفي وقت سابق الأحد، اعتبر رئيس "تيار المستقبل" اللبناني "سعد الحريري"، أن بلاده "دولة تقف على حدود جهنم"؛ جراء ما سماه بـ"الجنون السياسي والطائفي".

ومنذ عامين، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية، مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار القدرة الشرائية للمواطن.

كما تشهد البلاد مؤخرا اضطرابات على خلفية أزمات سياسية، أبرزها تعثر عقد جلسات مجلس الوزراء منذ أكثر من شهر.

ففي 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تأجل اجتماع مجلس الوزراء إلى أجل غير مسمى، جراء إصرار الوزراء المحسوبين على جماعة "حزب الله" وحركة "أمل" (شيعيتان) على بحث ملف تحقيقات انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مصرع أكثر من 200 شخص، رغبة في تنحية المحقق العدلي القاضي "طارق البيطار" بعد اتهامه بـ"التسييس".

كما يعيش لبنان على وقع أزمة سياسية مع السعودية ودول خليجية إثر تصريحات لوزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي"، والتي انتقد فيها حرب اليمن ودور السعودية فيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان وزير الخارجية اللبناني مجلس الوزراء ـزمة تصريحات قرداحي

أزمة قرداحي.. مفتي لبنان يدعو لترميم العلاقات مع السعودية والخليج

سوريا والعراق واليمن.. كلمة السر في انقلاب دول الخليج على لبنان