جامعة أمريكية تحقق في جريمتي كراهية ضد طلاب مسلمين وسود

الاثنين 22 نوفمبر 2021 06:28 ص

تحقق السلطات الأمريكية، في تقريرين عن جرائم كراهية ضد الطلاب المسلمين والسود داخل جامعة جامعة ماريلاند بمقاطعة بالتيمور.

وقالت إدارة الجامعة، على موقعها الإخباري المجتمعي، الجمعة، إن "الشرطة تلقت تقارير هذا الأسبوع عن هجوم على طالب مسلم، واستخدام إهانات معادية للسود في اجتماع عبر الإنترنت".

وأظهر سجل الجريمة الذي تم تحديثه من قبل شرطة الجامعة، أن "جريمة تحيز وكراهية"، قد وقعت في الحرم الجامعي الثلاثاء، في مبنى العموم بالحرم الجامعي.

وكتبت الشرطة أن حادثة أخرى وقعت الخميس.

من جانبه، أفاد مجلس العلاقات الإسلامية- الأمريكية "كير"، في بيان، بأنه كان على اتصال مع إدارة الجامعة بعد أن أبلغت طالبة مسلمة أعضاء هيئة التدريس أن طالبة مزقت حجابها.

وجاءت تحقيقات الجامعة، في إطار دعوات التهدئة التي تشهدها الولايات المتحدة، هذه الأيام، عقب تبرئة مراهق من كافة التهم المتعلقة بحادث قتله شخصين أثناء أحداث شغب شابت مظاهرات منددة بالعنصرية، العام الماضي.

وكان "كايل ريتنهاوس" (18 عاما)، قد قال إنه تصرف بدافع الدفاع عن النفس، عندما قام بإطلاق النار في ولاية ويسكنسون على ثلاثة أشخاص، ما تسبب في مقتل اثنين وإصابة الثالث.

وشهدت عدة مدن أمريكية تظاهرات منددة بالحكم الذي صدر الجمعة، عقب محاكمة، حظت بالكثير بالاهتمام وأثارت انقساما في المجتمع.

إلا أن عددا من الساسة، من بينهم الرئيس "جو بايدن"، وعائلات الضحايا دعوا إلى ضبط النفس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جامعة أمريكية جريمة كراهية عنصرية السود المسلمون نزع حجاب

ماكدونالدز يواجه تهمة بيع لحم خنزير لأسرة مسلمة عمدا