كشفت وزيرة التجارة والصناعة المصرية "نيفين جامع"، الإثنين، عن تسجيل 24% زيادة في الصادرات المصرية خلال أول 10 أشهر من عام 2021.

جاء ذلك في حديثها بفعالية اقتصادية بالقاهرة، نيابة عن رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي".

وقالت الوزيرة إن الحكومة قامت مؤخرا بإطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية والذي يركز على الصناعات التحويلية والزراعة والاتصالات ويستهدف بناء منظومة متطورة للصناعة المصرية أكثر حداثة وكفاءة لتتيح فرصاً متكافئة لكل المواطنين على حد سواء.

ونوهت الوزيرة إلى أن الإصلاحات الهيكلية التي نفذتها مصر جنباً إلى جنب مع الإجراءات التي اتخذت لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد، ساهمت بشكل كبير في تحقيق تعافي اقتصادي وهو ما تحقق بالفعل في العشرة أشهر الأخيرة من العام الجاري والتي شهدت زيادة في الصادرات غير البترولية بنسبة نمو تعدت 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، دون تفاصيل.

والسبت؛ أعلنت مصر زيادة إجمالي صادراتها إلى دول الاتحاد الأفريقي بنسبة 37.8%، لتصل إلى 3 مليارات و974 مليون دولار، مقارنة بمليارين و883 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020.

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، تصدرت ليبيا قائمة الدول الأفريقية المستوردة للصادرات المصرية بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول 2021.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات